أخبارالدوري الإسبانيبطولات عالميةدوريات وبطولاتكرة قدم

موعد عودة تيبو كورتوا للمشاركة مع ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية عن موعد عودة البلجيكي تيبو كورتوا للمشاركة مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد.

تيبو كورتوا - ريال مدريد
تيبو كورتوا – ريال مدريد

ويستعد اللوس بلانكوس اليوم الأحد، لاستقبال إشبيلية على ملعب سانتياجو برنابيو، لحساب مباريات الجولة 26 من الدوري الإسباني “الليجا”.

ويعتلي النادي الملكي صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 62 نقطة، من الفوز في 19 مباراة والتعادل في 5 لقاءات، والخسارة في مباراة واحدة، بينما يتواجد فريق إشبيلية في المركز الخامسة عشر برصيد 24 نقطة.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة المرتقبة في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة والحادية عشر مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية.

تيبو كورتوا - ريال مدريد
تيبو كورتوا – ريال مدريد

كورتوا ينضم لتدريبات ريال مدريد

ووفقا لما كشفته صحيفة “آس” الإسبانية ، فأن تيبو كورتوا يتدرب الآن بشكل طبيعي مع بقية الفريق، ويحاول أن يستطيع اللحاق  للمشاركة على حد التقدير مباراة ما بين شهري مارس وأبريل، على الرغم من أنه من المؤكد أنه لن يذهب إلى تمثيل منتخب بلجيكا في اليورو.

وقال تيبو خلال حواره مع موقع سبورزا البلجيكي من قبل: “بسبب الإصابة لن أشارك مع منتخب بلجيكا في يورو 2024، يجب أولا أن أتعافى بشكل كامل ومن ثم تحديد تاريخ عودتي للمشاركة في المباريات”.

وأضاف “من الأفضل توضيح هذا الأمر للمنتخب الوطني، لن أكون في حراسة المرمى بنسبة 80% ونحن لدينا حراس مرمى جيدين آخرين”.

واضاف التقرير: يتخذ الحارس البلجيكي حاليا خطوات صغيرة ولكنها ثابتة وبشكل جيد للغاية.

تيبو كورتوا - ريال مدريد
تيبو كورتوا – ريال مدريد

الجدير بالذكر كانت عائلة الحارس البلجيكي تقول منذ أشهر بأن الهدف هو أن يكون جاهزا للعب في مايو، وهو ما يتماشى مع رغبة النادي الملكي.

وتوج كُورتوا مع ريال مدريد بـ9 بطولات وهي دوري أبطال أوروبا مرة، والدوري الإسباني مرتين، وكأس العالم للأندية مرتين، والسوبر الأوروبي مرة، والسوبر الإسباني مرتين، وكأس ملك إسبانيا مرة.

زر الذهاب إلى الأعلى