أخباربطولات عالميةكرة قدممنتخبات

هل يمكن أن يلعب لامين يامال مع المغرب؟ فوزي لقجع يفجرها

كشف فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، عن السبب وراء اختيار لامين يامال نجم برشلونة، لتمثيل منتخب إسبانيا بدلًا من أسود الأطلس.

وخطف منتخب كولومبيا فوزًا ثمينًا من نظيره منتخب إسبانيا بهدف نظيف ضمن استعداد الفريقين لبطولتي يورو 2024 وكوبا أمريكا 2024.

وتعد هذه هي أول مباراة للمنتخبين في التوقف الدولي الجاري، حيث سيواجه منتخب إسبانيا نظيره منتخب البرازيل في المواجهة المقبلة، فيما يواجه منتخب كولومبيا نظيره رومانيا.

وكان الشاب الصاعد صاحب الـ16 عامًا، قد قرر ارتداء تيشيرت منتخب الماتادور، على الرغم من أن مهاجم البارسا يمتلك جذور مغربية الأصل.

وقال لقجع في تصريحات  لصحيفة”ماركا” الإسبانية لا يتعلق الأمر بالإقناع، بل يتعلق بشرح المشروع الذي يقدمه لهم المغرب وبعدها يقرر الشخص بنفسه.

واضاف مشروعنا مغري للغاية، إقامة كأس أمم إفريقيا 2025 على أرضنا، وكأس العالم 2026 في الأفق كما أن كأس العالم 2030 على أرضنا، نشرح لهم كيف نعمل هنا وظروف العمل التي نقدمها لهم”.

وبسؤال  إذا كان لديه أمل في أن يغير لامين يامال رأيه بشأن تمثيل المغرب فى المستقبل، قال: “إنه لاعب محترف ونحترم قراره،

واضاف:” أعتقد أنني واضح، حاله من حال إبراهيم دياز، حيث لن يكون اللاعب الأخير الذي يختار المغرب أو العكس، نحن في عالم بلا حدود.

واوضح” التقينا بوالديه الأب مغربي والأم من غينيا الاستوائية، قدمنا مشروعنا له وللعائلة، لكن لامين كان مقتنعا بتمثيل إسبانيا

واختتم في السابق تمنينا التوفيق للامين يامال لاعب البارسا، بعدما اختار منتخب إسبانيا، فالمسافة بين إسبانيا والمغرب هي 14 كيلومترًا فقط، ومن الطبيعي أن تحدث وتتكرر هذه الأمور”.

زر الذهاب إلى الأعلى