أخبارالدوري الإسبانيبطولات عالميةدوريات وبطولاتكرة قدم

موعد تتويج ريال مدريد بالدوري الإسباني

اقترب ريال مدريد من حسم لقب الدوري الإسباني 2023-2024 بعد فوزه بالكلاسيكو على ضيفه برشلونة.

انتهت مباراة ريال مدريد ضد برشلونة بفوز الملكي بثلاثية مقابل هدفين بعد مباراة مثيرة جمعت بين الفريقين في إطار مباريات الجولة الثانية والثلاثون من الدوري الإسباني، والتي أقيمت على أرضية ملعب ستاد سانتياجو برنابيو معقل المرينجي.

سجل كل من فينيسيوس جونيور، لوكاس فاسكيز وجود بيلينجهام لصالح اللوس بلانكوس، فيما أحرز كريستنسن وفيرمين لوبيز هدفي النادي الكتالوني..

وعزز الميرينجي تربعه على صدارة الدوري الإسباني بعد رفع رصيده إلى 81 نقطة، ليوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه غريمه برشلونة إلى 11 نقطة قبل 6 جولات على نهاية المسابقة.

وبهذه الخسارة خرج البلوجرانا من المنافسة على لقب الليجا لهذا الموسم، وأصبح المرينجي على بعد خطوات قليلة من التتويج باللقب رقم 36 في تاريخه.

موعد تتويج الريال بالدوري الإسباني

اقترب النادي الملكي من التتويج بلقب بطولة الدوري الإسباني “الليجاذ” وذلك للمرة الـ 35 في تاريخه وفي طريقه للظفر بالدرع الـ36.

ويحتاج فريق اللوس بلانكوس إلى انتصرين فقط من أجل حصد لقب الدوري الإسباني اي  6 نقاط للتتويج بالدوري بشكل رسمي، والأقرب له مواجهتي قادش وجرناطة.

وفي حال حدوث كارثة في المباريات المتبقية من الدوري الإسباني، وانتهى الحال بتساوي ريال مدريد وبرشلونة في النقاط، فإن اللقب سيحسم لصالح النادي الملكي لحسمه المواجهات المباشرة أمام برشلونة (فاز ذهاباً 1-2 وإياباً 3-2).

زر الذهاب إلى الأعلى