دوري أبطال أفريقياكأس الكونفدرالية الإفريقية
أخر الأخبار

السادسة أو التاسعة في أبطال إفريقيا أم الأولى في الكونفدرالية؟

تمتلك مصر في نصف نهائي البطولتين القارتين ثلاثة فرق من أجل تسيد القارة، القطبين الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا والوافد جديدًا بيراميدز في كأس الاتحاد الإفريقي”كونفدرالية”.

“التاسعة يا أهلي”

عملاق القارة الإفريقية وصاحب أكثر عدد من البطولات بواقع ثمان بطولات دوري الأبطال يواجه الوداد البيضاوي المغربي حيث سيكون الذهاب في المغرب يوم السبت القادم على أن يكون الإياب يوم 23 من الشهر الحالي في مصر، التاسعة تتمرد على المارد الأحمر، حيث وصل في نسختين متتاليتين، 2017 أمام الوداد المغربي وخسر 2-1 في مجموع اللقاءين، 2018 خسر أمام غول القارة الترجي التونسي بعد ريمونتادا لأبناء رادس حيث خسر الأهلي 4-3 في مجموع اللقاءين.

“السادسة يا زمالك”

فارس القارة الزمالك يواجه نظيره الرجاء المغربي والذهاب سيكون الأحد القادم بمركب محمد الخامس بالمغرب والعودة يوم 24 من الشهر الحالي في القاهرة يدخل الأبيض بذكريات نهائي 2002 والتي فاز بها الفريق بهدف نظيف في مجموع اللقاءين على ذات الفريق والتي تعد أخر بطولة لأبطال إفريقيا يتوج بها الأبيض، السادسة التي ينادي بها الجماهير من 2002 كانت قريبة في عام 2016 بعد الوصول للنهائي والخسارة أمام صن داونز الجنوب إفريقي 3-1 في مجموع اللقاءين، الأبيض توج في بداية العام ببطولة السوبر الإفريقي بصفته بطلًا للكونفدرالية وفاز على الترجي التونسي بطل إفريقيا 3-1 في اللقاء الذي أقيم بالعاصمة القطرية الدوحة.

“بيراميدز والأولى قاريًا”

من فريق كان ينافس على الهبوط إلى فريق صعد نصف نهائي الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخ النادي الحديث، إنتقل الفريق من ملكية محمود الأسيوطي إلى السعودي تركي آل الشيخ إلى الإماراتي سالم الشامسي ومن إسم الأسيوطي إلى بيراميدز، وشتان بين الفارق في كل شئ، الطامح في أولى البطولات في تاريخ النادي يواجه حوريا كوناكري الغيني في المغرب يوم 20 من الشهر الحالي.

ومن جهة أخرى منافسة مغربية مصرية على تسيد القارة الإفريقية، فمن ينجح في رفع إسم فريقه وبلده؟ الإجابة ستكون يوم 6 نوفمبر لبطل إفريقيا و25 للكونفدرالية.

زر الذهاب إلى الأعلى