كاس العالم للاندية

قبل موقعة فلامنجو غداً..التاريخ لا يرجح كفة المارد الأحمر أمام الأندية البرازيلية

يضرب النادي الأهلي المصري موعداً أمام نظيره فلامنجو البرازيلي في مباراة تحديد مركزي الثالث والرابع ضمن منافسات كأس العالم للأندية في الخامسة والنصف غداً على ملعب ابن بطوطة بطنجة ,بعد ما كان من المقرر إقامتها على ملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط .

‌و يدخل النادي الأهلي اللقاء على أمل تحقيق البرونزية للعام الثالث على التوالي بعد تحقيقها العام الماضي أمام الهلال السعودي بالفوز برباعية ,وأمام بالميراس البرازيلي في العام قبل الماضي بالفوز بركلات الترجيح .

حظوظ الأهلي أمام الأندية البرازيلية :

ليست تلك المواجهة الأولى بين الأهلي والأندية البرازيلية فقد سبق للأهلي مواجهة الفرق البرازيلية في أربع مناسبات جميعهم ضمن منافسات مونديال الأندية, خسر منهم في ثلاث مباريات أمام إنترناسيونال  عام 2006 و أمام كورينثيانز عام 2012 و أخيراً في العام الماضي أمام بالميراس البرازيلي 2021 في مباراة نصف النهائي .

و كان الفوز الوحيد للأهلي أمام بالميراس في عام 2020 بركلات الترجيح في مباراة تحديد مراكز الثالث والرابع , و لم يحالف الأهلي الحظ  في هذة النسخة بالوصول للمباراة النهائية بخسارته أمام بايرن ميونيخ بثنائية نظيفه في مباراة نصف النهائي.

أما عن فلامنجو البرازيلي فسيحاول قدر الإمكان تعويض الخسارة غير المتوقعة أمام الهلال السعودي في مباراة نصف النهائي بثلاثية مقابل هدفين ,و تمكن الهلال السعودي من الوصول للمباراة النهائية لملاقاة بطل أوروبا ريال مدريد في إنجاز جديد يضاف لتاريخ زعيم الأندية السعودية .

زر الذهاب إلى الأعلى