أمم أوروبابطولات عالميةكأس أمم أفريقياكرة قدممنتخبات

الدنمارك ورومانيا يهزمان سويسرا وجزر فارو في يورو 2020

تغلبت الدنمارك على ضيفتها سويسرا 1-صفر، اليوم السبت، وعززت آمالها ببلوغ نهائيات كأس أوروبا 2020 (يورو 2020) ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

ورفعت الدنمارك رصيدها إلى 12 نقطة بالتساوي مع جمهورية أيرلندا المتصدرة، والتي اكتفت بالتعادل السلبي مع مضيفتها جورجيا اليوم أيضا.

أما سويسرا فتملك 8 نقاط لكنها لعبت مباراة أقل عن المتصدرين.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى النهائيات المقررة في 20 مدينة بـ 20 دولة، فيما يقام نصف النهائي والنهائي على ملعب ويمبلي في لندن.

ويدين المنتخب الدنماركي بالفوز إلى مسجل الهدف الوحيد يوسف بولسن الذي انفرد بالحارس السويسري، يان سومر، وسدد الكرة على يمينه قبل نهاية الوقت الأصلي بست دقائق.

كما تألق الحارس كاسبر شمايكل وتصدى لأكثر من كرة خطرة للضيوف، ليعزز من حظوظ فريقه بالوصول إلى النهائيات التي توج بها المنتخب الدنماركي عام 1992، بعد أن حل في اللحظة الأخيرة بدلا من يوغوسلافيا المبعدة.

رومانيا تهزم جزر فارو

وفي مباراة أخرى فازت رومانيا 3-صفر على جزر فارو، وقفزت للمركز الثاني مؤقتا في المجموعة السادسة.

سجل أهداف المنتخب الروماني جورجي بوسكاس وأليكسندرو ميتريتا وكلاوديو كيسيرو، في الدقائق 74 و83 والأخيرة من المباراة على الترتيب.

ورفع منتخب رومانيا رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين أمام المنتخب السويدي، الذي يواجه منتخب مالطة في وقت لاحق من اليوم.

وظل منتخب جزر فارو بلا رصيد من النقاط في قاع الترتيب.

زر الذهاب إلى الأعلى