الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

هؤلاء انتقدوا قرار تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

توالت ردود الأفعال على السوشيال ميديا وفي التصريحات الصحفية، من نجوم الحقل الرياضي، بسبب تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، وما استتبعه القرار من مطابات مسئولي الأندية الأخرى بتأجيل مبارياتهم عملاً بمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

الإعلامي أحمد شوبير أبدى تخوفه على مصير بطولة الدوري المصري هذا الموسم، بعد تأجيل مباراة الأهلي والزمالك، في الجولة الرابعة، والتي كان من المقرر لها أن تُلعب يوم السبت المقبل.

وقال شوبير عبر برنامجة الإذاعى: هذه التأجيلات في الدوري تعد شهادة براءة لعامر حسين، رئيس لجنة المسابقات السابق، لأنه كان يضطر للتأجيل في الدور الثاني من المسابقة وليس في الدور الأول.

وأضاف: إذا استمر الوضع على هذا ودخلنا فى سلسلة التأجيلات فإن الوضع ينذر بكارثة قد تصل لإلغاء المسابقة بأكملها.

وسخر شوبير من لجنة المسابقات وقال إنها أدخلت التكنولوجيا واستخدام الكمبيوتر لتحديد جدول الدوري، لكن يبدو أن الكمبيوتر “هنج” وتسبب في تأجيل المباريات.

بيومي

وعلق المحلل الرياضي خالد بيومي على قرار التأجيل عبر “تويتر” بقوله: “وعدتونا بدوري منتظم بدون تأجيل وهمتونا بدوري بدون ترقيع.. دلوقتي مش شايف حد منكم كله مستخبي وراء شماعة الأمن”.

وقال السيناريست الزملكاوي مدحت العدل على “تويتر”: “أرجوكم إلغوا الدوري إلى أن نحترم النظام.. الكرة لم تعد مجرد لعبة.. إنها صناعة كبرى بها استثمارات بالمليارات، وينظر لها كل العالم بشغف واحترام، وهي مرآة لأي دولة.. صورتنا الآن مهزوزة بعد أن كانت مبهرة في كأس الأمم.. الدوري ضعيف وتضعفونه أكثر.. إلغوه أفضل”.

ومن جانبه، سخر الإعلامى هيثم فارق، نجم الزمالك الأسبق، من القرار، وقال على “تويتر”: “الجزائر لعبت مع كولومبيا وغينيا لعبت مع تشيلي والسنغال ونيجيريا لعبتا مع البرازيل. ومصر لعبت مع بتسوانا وتم تأجيل مباراة القمة. أشعر بالقلق علي الكرة المصرية”.

وعلى صفحته بـ”فيس بوط” كتب محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون الكرة: “القرار أمني بحت والحمد لله، ولا الواحد متعلم عليه، ولا محتاج يكذب”.

وأضاف: “الناس بتحترم الشخص لصدقه ولسلوكه، احنا متطوعين ودايما الأيام بتثبت الحقيقة”.

وحذر نادي المقاصة الاتحاد المصري من فوضى في الدوري الممتاز، وقال أحمد حسام “ميدو”، المدير الفني للفريق الفيومي، في بيان رسمي، إنه مستاء من قرار اتحاد الكرة بتأجيل المباراة، مبديًا تعجبه من موقف اتحاد الكرة الذي رفض ترحيل مباراته الأخيرة مع الجونة لمدة 24 ساعة بداعي ثبات جدول الدوري.

وطالب ميدو اتحاد الكرة بضرورة تطبيق العدل بين الأندية، وعدم الكيل بمكيالين.

وشهد القرار اعتراضات بالجملة من أندية سموحة والمقاولون والجونة ومصر وأسوان والمقاصة، والبقية تأتي، وهو ما يهدد مسابقة الدوري هذا الموسم، ويضعها على المحك، فيما تنبأ كثيرون بإلغائها.

زر الذهاب إلى الأعلى