الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

مرتضى للاعبي الزمالك: ما حدث مسخرة واللي يتمرد هاقطع رقبته

صب مرتضى منصور رئيس الزمالك غضبه على لاعبي فريقه، خلال الجلسة التي جمعتهم، اليوم الثلاثاء، بسبب الهزيمة أمام طلائع الجيش في الجولة الثامنة من الدوري المصري.

وقال مرتضى في حديثه مع لاعبي الزمالك الذي نشره، عبر موقع يوتيوب، إنه لن يقبل بأن يرفض أي لاعب التدريب أو اللعب بسبب تأخر مستحقاته المالية.

وأوضح: “إذا كان ما حدث في مواجهة الجيش هو المستوى الحقيقي للاعبين فإنني سأخفض عقودكم بنسبة 70%، تعاقدنا مع لاعبين سوبر، الزمالك لا يخسر من إنبي والجيش”.

وأكمل: “أما إذا كان ما حدث هو عكس ذلك وليس مستواكم، فهل هناك مؤامرة بالفعل كما يتحدث الجميع؟ من يستطيع تحمل ظروف النادي الحالية فأهلًا وسهلًا به، ومن لا يستطيع فليرحل في يناير القادم”.

وأضاف: “صرفنا 422 مليون جنيه في عام ونصف على كرة القدم، وأنتم لا تريدون تحملنا لمدة شهر؟ لكن أسمع أنكم لا تريدون خوض التدريبات بسبب تأخر المستحقات. من يريد ذلك فليخرج خارج النادي حالًا”.

وأوضح: “المتبقي من مستحقات اللاعبين هو 16 مليون جنيه فقط، وبإمكاني دفعهم الآن، لكنني لن أفعل ذلك وبطريقة لي الذراع، هل أكافئكم على الهزيمة؟”.

وقال: “النادي يتحمل إصاباتكم ويقوم بعلاجكم أفضل علاج، وأنتم لا تتحملونا لمدة شهر؟ ما شاهدته بالأمس كان مسخرة ومهزلة، أنتم لستم مرتزقة، لكن ما تفعلونه ليس احتراف”.

وأكد مرتضى أنه لن يسمح بوجود تمرد من لاعبي فريقه على قرارات إدارة النادي، أو الجهاز الفني للفريق، مشيرا إلى أن باتريس كارتيرون، مدرب الفريق، لا يتحمل مسئولية ما يحدث حاليًا.

وقال: “سنصرف اليوم 10 ملايين جنيه لكم، لكن ليس لأنكم امتنعتم عن التدريب، لكن لأنكم رجال وأكدتم أنكم ستتحملون النادي”.

وأكمل: “إذا عرفت أن هناك تمرد من أي لاعب سأقطع رقبته، وأعرف كيف أجعله لا يلعب كرة قدم بعدها نهائيًا”.

وأضاف: “لن أتعاقد مع مدرب كل يوم، كارتيرون باق مع الزمالك حتى نهاية عقده بل وسأجدده له لأنه مدرب محترم”.

وأكد: “لن أحمل كارتيرون المسئولية، وأقول له الآن إن أي لاعب يتمرد فليبلغني به، ولن يكون له مكان في الزمالك أو في أي نادِ آخر”.

وقال رئيس الزمالك: “دفعت هذا العام 96 مليون جنيه مستحقات مالية متأخرة للاعبين سابقين في الزمالك لم ينضموا للفريق في عهدي، وجميعهم أثناء فترة رئاسة ممدوح عباس، مثل عبد الواحد السيد ومحمود فتح الله وأليكسيس موندومو وكريم الحسن، وفعلت ذلك حتى لا يخصم من الفريق نقاط في الدوري، ثم تأتون أنتم وتفقدون 8 نقاط في 4 مباريات، إذن لماذا دفعت هذه المبالغ المالية الكبيرة؟”.

وأضاف: “دفعت أيضا في هذا العام 110 ملايين جنيه ضرائب، و80 مليون تأمينات، والشركة الراعية تمر بأزمة، لذلك خفضت عقد الرعاية هذا العام إلى النصف، وفي هذه الحالة يجب أن تتحملوا ظروف النادي معنا ويتم تخفيض عقودكم إلى النصف ولكني لن أفعل ذلك”.

وتابع: “بعد خسارتكم من الجيش الجماهير وصفتكم بالمتآمرين على النادي لأنكم تجعلون ملايين من جماهير الزمالك تنام وهي تبكي بعد كل خسارة”.

وواصل: “من لا يريد الاستمرار مع النادي ولا يقدر على تحمل الظروف الصعبة فليعلن ذلك الآن وأنا سوف أشكره ولن أقف في طريقه، عليه فقط أن يأتي بعرض رسمي ويرحل عن الزمالك في يناير حتى إذا كان يريد الانضمام للنادي الأهلي سأوفق له على ذلك”.

وأكد: “شيكابالا هو قائد الفريق، ويجب عليه أن يتحدث لكم وينصحكم بالصبر وتحمل الظروف الصعبة التي يمر بها نادي الزمالك”.

وأشار إلى: “ندفع معاشات للنجوم القدامى الكبار لنادي الزمالك لتقديرهم، ونبحث عن وظائف للنجوم السابقين لنرد لهم الجميل، ولن نرغم أي لاعب على الاستمرار مع الزمالك”.

وقال: “أعاتب فرجاني ساسي بشكل شخصي، لأننا بعد إعلان المستشار تركي آل الشيخ بعدم تحمل راتبه قررنا الإبقاء عليه لأنه أحد النجوم الذين تحبهم الجماهير، ولكنه لا يقدم المستوى المعروف عنه في الفترة الماضية”.

زر الذهاب إلى الأعلى