الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

جوارديولا: سيتي ليس قريبًا من الفوز بالدوري وليفربول “بطل”

قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إنه سيُحكم عليه بالفشل في إنجلترا إذا لم يفز فريقه بدوري أبطال أوروبا، لافتًا إلى أن ليفربول بطل في كل مكان.

وقال جوارديولا، في تصريحات نقلتها صحيفة مانشستر ايفنينج نيوز: “كان العام الماضي عامًا غير عادي بالنسبة لنا، ولكن الأشخاص يقولون لم تفز بدوري الأبطال. إذا لم نفز بها، فسيحكمون عليّ بالفشل وأنا أعلم ذلك”.

وتأهل مانشستر سيتي إلى منافسات دور الـ16 لدوري الأبطال، بعدما حسم مقعده كأول مجموعته، ليضرب موعدًا مع ريال مدريد الأسباني.

وعن طريقة لعبه التي رفض مرارًا وتكرارًا تقديم تنازلات حولها قال: “الفوز بطريقة معينة هو ما يساعدك على الفوز بالألقاب، نعتقد أنه يمكننا مواصلة اللعب بهذه الطريقة، بالطبع، لن يُحكم علينا بالطريقة التي نلعب بها فقط، بل بالألقاب التي نربحها، تلك هي الحقيقة”.

وتابع: “الحكم على الموسم سيكون في نهايته، يصبح الموسم مثاليًا عندما تفوز بالألقاب، ما زلنا نتنافس في كل بطولة، لقد فزنا باللقب الأول في الصيف (الدرع الخيرية) ووصلنا إلى نهائي كأس كاراباو”.

وواصل: “الفوز بالدوري ليس بعيدًا عن ليفربول، سيكونون أبطالًا في تمبكتو (مدينة في مالي)، في أستراليا وفي كل مكان”.

وأكمل: “لسنا قريبين من المنافسة، لكننا في وضع جيد للتأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، ونحن في دوري الأبطال النسخة الحالية وسنواجه ريال مدريد (ملك البطولة)”.

يذكر أن مانشستر سيتي يحتل المركز الثاني في جدول الدوري الإنجليزي برصيد 51 نقطة (من 24 جولة)، بينما يتصدر ليفربول الترتيب برصيد 73 نقطة (من 25 جولة).

زر الذهاب إلى الأعلى