الدوري الإماراتيبطولات عربيةكرة قدم

“ديربي دبي”.. شباب الأهلي يسعى لرد الاعتبار أمام النصر المتراجع

تتصدر مباراة شباب الأهلي مع النصر مشهد الجولة 18 من دوري الخليج العربي في الإمارات، فيما تتواصل المنافسة بإقامة 7 مباريات، يومي الخميس والجمعة.

ويحمل “ديربي دبي” بين الأهلي والنصر طابعاً خاصاً، في ظل التراجع الكبير لمستوى نادي الوصل، بينما شهد الموسم الحالي مواجهتين مؤثرتين تفوق فيهما “العميد” ليصبح اللقاء بمثابة رد الاعتبار بالنسبة إلى شباب الأهلي.

وتمكن النصر من الفوز على “الفرسان” في الدور الأول على ستاد آل مكتوم بنتيجة 1-0، ليتكبد شباب الأهلي خسارته الأولى في الدوري، بينما واصل “الأزرق” تفوقه بفوزه في نهائي كأس الخليج العربي 2-1، ويجرد شباب الأهلي من اللقب الذي حققه في الموسم الماضي.

ويسعى شباب الأهلي إلى تأمين موقعه في الصدارة التي يعتليها برصيد 39 نقطة، خاصة أن العين يلاحقه بقوة، بعدما وصل الفارق إلى 5 نقاط.

العين والفجيرة
العين والفجيرة

العين في لقاء سهل أمام الفجيرة

من جهته يخوض العين مواجهة سهلة نظرياً، عندما يستضيف الفجيرة على ستاد هزاع بن زايد، حيث يأمل “الزعيم” أن يواصل الانتصارات، بعدما فاز في آخر مباراتين على اتحاد كلباء وحتا، أما “الذئاب” فيسعى إلى الفوز أو الحصول على نقطة على أقل تقدير، ليدعم موقفه في صراع الهروب من الهبوط.

الشارقة وحتا
الشارقة وحتا

الشارقة يستضيف حتا

ويستضيف حامل اللقب الشارقة نظيره حتا، ولديه آمال كبيرة في العودة إلى سباق المنافسة في حال تعثر شباب الأهلي أمام النصر، ولكن سيكون “الملك” أمامه مهمة ليست سهلة أمام الفريق الذي تعادل معه في الدور الأول 2-2.

الجزيرة واتحاد كلباء
الجزيرة واتحاد كلباء

الجزيرة يذهب إلى كلباء

ويخرج الجزيرة لمواجهة اتحاد كلباء على ملعبه، حيث يسعى “فخر أبوظبي” إلى تعويض خسارته غير المتوقعة في الجولة الماضية على أرضه أمام خورفكان، أما “النمور” فلا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز حتى يعزز موقفه في صراع الهروب من الهبوط.

الوصل والظفرة
الوصل والظفرة

الوصل المحبط والظفرة المنتشي

ويلعب الوصل الجريح مع الظفرة، في مباراة يسعى من خلالها “الإمبراطور” إلى إيقاف سلسلة النتائج السلبية التي حققها في المباريات الأخيرة، بينما يخوض منافسه المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في آخر مباراتين.

الوحدة وعجمان
الوحدة وعجمان

لقاء الجريحين بين الوحدة وعجمان

من جهته يلعب الوحدة أمام عجمان في لقاء الجريحين، حيث خسر “العنابي” أمام النصر 0-3، كما خسر “البرتقالي” أمام الظفرة 1-2.

خورفكان وبني ياس
خورفكان وبني ياس

خورفكان يستدرج بني ياس

بينما يلعب خورفكان مع بني ياس بهدف أن يفتتح “النسور” ملعبه الجديد بأفضل طريقة، وأن يواصل انتصاراته بعد فوزه على الجزيرة في الجولة الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى