أخباربطولات عربيةكرة قدم

العراق: منع فريق من المكوث في أحد فنادق كربلاء

منعت السلطات الامنية في مدينة كربلاء جنوب العاصمة بغداد، الأحد وفد فريق نادي أربيل من المكوث في أحد فنادق المدينة، بسبب تعليمات الحكومة المحلية التي تمنع دخول واستقبال الوافدين في الوقت الحاضر، بسبب الأوضاع الصحية الراهنة نتيجة تفشي فيروس كورونا.

وكانت السلطات المحلية في مدينة كربلاء أعلنت الخميس الماضي قرار عدم السماح للوافدين والزائرين من دخول المدينة في اطار اجراءات احترازية ووقائية لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاء في بيان لها “نقدم اعتذارنا من المواطنين من محافظات العراق كافة بعدم السماح لدخول محافظة كربلاء المقدسة ابتداء من الجمعة المصادف السادس من شهر آذار/مارس ولمدة اسبوع”.

وذكر المنسق الإعلامي لنادي أربيل ريبين رمزي أنه “بعد رحلة متعبة استمرت تسع ساعات عن طريق البر، تمكنا من دخول مدينة كربلاء بعد أن رافقتنا سيارة أمنية إلى أحد الفنادق على أمل الحصول على موافقة السلطات للسكن فيه، إلا أن القوة الأمنية المرافقة لنا أبلغتنا برفض السلطات المحلية”.

وكان فريق أربيل ينتظر ملاقاة نفط الوسط الثلاثاء على استاد كربلاء الدولي ضمن المرحلة الخامسة من بطولة العراق لكرة القدم.

واضاف رمزي “قبل يومين طلبنا توضيحا من الاتحاد العراقي لكرة القدم بخصوص إجراءات الحكومة المحلية في مدينة كربلاء وإمكانية التوجه إليها، أبلغنا الاتحاد بأن أي وفد رياضي يمكنه دخول المدينة، فتوجهنا الى هناك لكننا فوجئنا بالرفض ولم يعد أمامنا سوى التوجه الى العاصمة بغداد”.

وتابع رمزي “من المؤسف أن يضعنا الاتحاد العراقي في هذا المأزق لنواجه مثل هذه الظروف في وقت يفترض على لجنة المسابقات أن تقوم بإجراء ترتيبات تجنبنا أي مصاعب”.

إلى ذلك، أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم الأحد أن “لجنة المسابقات قررت إقامة مباراة أربيل ونفط الوسط على استاد الشعب الدولي في العاصمة بعد غد الثلاثاء”، من دون ذكر أي تفاصيل أو الأسباب التي دعت إلى ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى