الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

على خطى ليفربول.. توتنهام يخلى عن الدعم الحكومي للرواتب

سار نادي توتنهام هوتسبر على نهج ليفربول وتراجع عن الاستعانة بأنظمة الرعاية الحكومية للعاملين وقرر النادي سداد رواتب عماله وموظفيه بالكامل دون الاستعانة بالدولة، في أعقاب أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد.

وجاء تراجع توتنهام بعد الاحتجاجات الهائلة من مشجعيه حيث قرر النادي بعد مشاورات داخلية أن يقلص رواتب أعضاء مجلس الإدارة فقط من أجل سداد رواتب موظفيه وعماله كاملة عن شهري نيسان/أبريل الحالي وأيار/مايو المقبل ، حسبما أعلن النادي اليوم الاثنين.

وكان النادي أعلن سابقا أنه سيستعين بنظام “التمويل الحكومي للعمالة” والذي يقضي بأن تسدد الحكومة 80 بالمئة من الرواتب في مثل هذه الظروف الصعبة استنادا إلى الأزمة الكبيرة التي تمر بها معظم الأندية وغيرها من المؤسسات في مختلف الأنشطة بسبب وباء “كورونا”.

وسبق لليفربول ، الذي فاز على توتنهام نفسه في نهائي دوري الأبطال الأوروبي الموسم الماضي ، أن أعلن تراجعه أيضا عن الاستفادة من التمويل الحكومي للرواتب وذلك بعد انتقادات حادة من مشجعي النادي.

وذكر النادي في بيان له : “في الحقيقة ، رأينا معارضة المشجعين للأندية الأخرى بالدوري الإنجليزي. وفي ظل هذا الشعور من مؤيدي هذا النظام. أصبح هدفنا الآن هو عدم الاستعانة بنظام التمويل الحكومي”.

زر الذهاب إلى الأعلى