الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

جوارديولا يرفض منح لاعبي مانشستر سيتي راحة

لن يمنح بيب جوارديولا مانشستر سيتي أي إجازة بين نهاية موسم الدوري الإنجليزي الممتاز وصراع دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد.

وتمثل أكبر منافسة في أوروبا فرصة سيتي المتبقية، إضافة إلى كأس EFL المحتفظ بها هذا الموسم، بعد خسارة باهتة 2-0 أمام آرسنال في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت.

وانتقد جوارديولا أداء لاعبيه خلال الـ 45 دقيقة الأولي من تلك المباراة، ورأى أنهم جاهزون لفترة من العمل المكثف في ملاعب التدريب بحرم الاتحاد في 12 يومًا بين لقاء الدوري الممتاز الختامي ضد نورويتش سيتي في 26 يوليو، وزيارة مدريد لمانشستر في 7 أغسطس.

ويمتلك سيتي فوزًا بنتيجة 2-1 في مباراة الذهاب على ملعب سانتياجو برنابيو في فبراير، وقبل مباراة الثلاثاء في الدوري الإنجليزي الممتاز في واتفورد، رفض جوارديولا الاقتراح باستراحة في نهاية الموسم المحلي.

إويأتي موقف جوارديولا على النقيض من موقف زين الدين زيدان، الذي قال إنه سيسمح لبطل الدوري المتوج حديثًا “بالانفصال قليلاً عن كرة القدم” بعد الانتهاء من حملته المحلية بالتعادل 2-2 ضد ليجانيس يوم الأحد.

وقال جوارديولا، مع ضمان فريقه في المركز الثاني خلف ليفربول: “لا، لا، لا – سيكون لدينا يومان بعد مباراة واتفورد، ولكن بعد أن نعقد أسبوعين من الدورات التدريبية”، مضيفًا: “في هاتين المباراتين سنجري بعض التغييرات، وبعض من الذين لعبوا في نصف النهائي لن يلعبوا المباراتين التاليتين. سأحاول السماح لهم جميعاً باللعب. سنرى ماذا سيحدث”.

وكان انتقاد جوارديولا لعقلية سيتي ضد أرسنال بمثابة خروج عن ردود أفعاله المعتادة، حيث يميل إلى حماية اللاعبين بععد الهزائم.

ومن المقرر أن يحقق المدرب البالغ من العمر 49 عامًا بداية جديدة للموسم المقبل، حيث لم يسبق له قيادة نادٍ لخمسة مواسم متتالية.

وقال جوارديولا: “كمدير في فريق واحد، لديك ميزة في الأمور الإيجابية، ولكن في نفس الوقت، بعد فوزك بالكثير، لديك صعوبات في التعامل مع المواقف”.

وأضاف: “لكنني متحمس للغاية لهذين الأسبوعين، أستعد لمباراة مدريد ومتحمس للموسم المقبل”.

وواصل: “في اللحظة التي أفقد فيها هذه الإثارة، والنيران التي لا تزال في داخلي لمتابعة الانتصارات والهزائم، ستكون مشكلة”.

واختتم جوارديولا: “إنه تحدٍ بالنسبة لي، لم أمض أبداً خمس سنوات في نادٍ واحد، كما أنه تحدٍ لي أن أثبت نفسي في الموسم المقبل. هل يمكنني الحفاظ على المستوى الذي كان لدينا في المواسم السابقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى