الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

هيندرسون يرحب باستلام كأس الدوري الإنجليزي من أيقونة ليفربول

قال جوردان هيندرسون قائد فريق ليفربول إن استلام كأس بطولة الدوري الإنجليزي من سير كيني دالجليش، أسطورة الريدز، في وقت لاحق من اليوم الأربعاء سيكون أمرا له طابع خاص للغاية.

ويستضيف ليفربول نظيره تشيلسي، اليوم، في آخر مباراة للحمر على ملعبهم بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، وسيتم تسليم كأس البطولة للفريق في احتفالية خاصة على ملعب “آنفيلد”، عقب انتهاء المباراة رغم عدم حضور الجماهير.

وحسم ليفربول لقب المسابقة قبل أسابيع، وبالتحديد قبل سبع جولات كاملة من نهاية المسابقة، ليكون أول لقب للفريق في المسابقة منذ ثلاثة عقود، وبالتحديد منذ 1990، عندما كان دالجليش لاعبا ومدربا للفريق في آن واحد.

وقال هيندرسون، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي” :”إنه (دالجليش) أيقونة في نادي ليفربول لكرة القدم. شخص رائع نحبه جميعا”.

وتولى دالجليش تدريب ليفربول لولاية ثانية في 2011، خلفا للمدرب روي هودجسون.

وكان دالجليش مسئولا عن تعاقد ليفربول مع هيندرسون قادما من سندرلاند الإنجليزي، عندما كان اللاعب لا يزال في الحادية والعشرين من عمره.

وقال الإنجليزي الدولي هيندرسون، الذي يغيب عن مباراة اليوم بسبب إصابة في الركبة، إن انتقاله لصفوف ليفربول قوبل بالتشكيك والجدل من كثيرين.

وأضاف: “في النهاية، سيتم انتقادك، سواء كان ذلك في الماضي أو الآن أو في المستقبل كلاعب كرة قدم”.

وإلى جانب فوزه بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، توج هيندرسون مع ليفربول بلقبي دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، في العام الماضي.

وقال: “كان الناس يخبرونني بأنني لم أكن جيدا بما يكفي، أو لم أكن كبيرا بما يكفي لسندرلاند، وليفربول، والمنتخب الإنجليزي. كان لديّ دائما علامات استفهام.. مع تقدمك في العمر يمكنك استخدام هذا بطريقة مختلفة. الآن، أبحث عن الانتقادات لأنها تمنحني الدافع الإضافي لإثبات خطأ الناس”.

ولدى حسم ليفربول لقب الدوري الإنجليزي، في الشهر الماضي، كانت هناك بعض الإصابات، إضافة للقبض على بعض جماهير الريدز، بسبب تجمعات كبيرة لهم.

وطالب هيندرسون أنصار الفريق بالبقاء في منازلهم، والالتزام بالقيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا، من أجل “صحة وسلامة البلد”.

زر الذهاب إلى الأعلى