أخبارالدوري المصريكرة قدم

كنز زملكاوي .. حسام أشرف موهبة تحت الميكروسكوب

كتب/محمود صبري

في قطاعات الناشئين في الدوري المصري، يوجد العديد والعديد من المواهب الكروية الصاعدة التي بقوة على الساحة الرياضية، والتي تحتاج لفرص مشاركة تحت الأضواء والمتابعة الجماهيرية وتسليط الميكروسكوب إليهم لاثبات جدارتهم واظهار قدراتهم وموهبتهم الحقيقية على المستطيل الأخضر.

ومن بين أبرز المواهب الصاعدة بقوة على الصعيد المحلي والتي يترقبهم مصير واعد في الملاعب المصرية، هو اللاعب حسام أشرف ناشيء القلعة البيضاء، إبن مدينة دمياط، صاحب الـ19عام، والذي تم تصعيده مؤخرا إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وظهر مع المارد الأبيض مستوي أكثر من متميز في المباريات الودية الأخيرة، بفضل ما يقدمه من فن كروي لا مثيل له، حيث استطاع ابن مدينة دمياط من خلال مبارتين وديتين متتاليتين مع الفريق الابيض في تسجيل هدفين، أولهم في مرمي فريق وادي دجلة في المباراة السابقة، وآخرهم اليوم في مرمي أبناء السيد البدوي، ليسطر اللاعب مكانة كبيرة بين كبار مهاجمي نادي الزمالك.

بدأ حسام رحلته الكروية في الملاعب المصرية من بوابة نادي الزمالك للناشئين مواليد 2001، وكان من أبرز لاعبي الفريق، كما حصل مع الفريق على لقب هداف دوري الجمهورية أكثر من مرة، وكان محل إشادة من العديد من العديد من مدربي القلعة البيضاء والذين توقعوا له نجاحا باهرا في ملاعب كرة القدم، إلى أن تم تصعيده إلى فئة مواليد 2000، وتم تصعيده الفريق الأول لعدة مرات.

يعد حسام أشرف مهاجماً متكاملاً، يقدر باللعب بالقدم اليمنى واليسرى إلى جانب أنه يجيد ضربات الرأس وسريع للغاية بالكرة، يجمع بين قدرات عمرو زكي وعماد متعب، قوي مثل الأول ويقدر اللعب بالرأس بإتقان، ومثل عماد متعب في التحرك الذكي داخل منطقة الجزاء.

ويحلم اللاعب بفرصة حقيقة في مباريات رسمية مع نادي الزمالك، وذلك لتسليط الميكروسكوب إليه وتحقيق البطولات مع الفريق الأبيض، وحصد العديد من البطولات،كما يحلم أيضا بتمثيل منتخب مصر الأول في الفترة المقبلة.

ويستمر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في لعب الكثير من المباريات الودية، في إطار إستعدادات الفريق، لعودة الدوري المصري الممتاز، مطلع أغسطس المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى