بطولات عالميةكرة قدممباريات اليوم
أخر الأخبار

الدوري الإنجليزي: ليفربول يتقدم على ليدز في الشوط الأول بشق الأنفس

انتهى شوط المباراة الأول بين ليفربول ونظيره ليدز يونايتد، في إطار منافسات الجولة الأولى للدوري الإنجليزي، في المباراة التي أُقيمت على ملعب “الأنفيلد”، بتقدم الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

بداية هجومية من جانب ليفربول، وأتيحت أول فرصة تهديفية لصالح الريدز في الدقيقة الثانية من انطلاقة كيتا، ومرر الكرة لفيرمينو ولكن تدخل ميسلير وشتتها لدفاعه الذي أبعدها عن منطقة الخطورة.

أحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الليفر في الدقيقة الثالثة، نتيجة لمسة يد كوخ للكرة داخل منطقة الجزاء عند تسديد صلاح الكرة.

تقدم محمد صلاح سريعًا للريدز في الدقيقة الرابعة، بعد تسديدة ركلة الجزاء في منتصف شباك ليدز.

هدف أبيض لليدز يونايتد في الدقيقة التاسعة عن طريق كوستا، وألغى حكم اللقاء الهدف نتيجة وجود تسلل على كوستا.

عادل ليدز النتيجة سريعًا في الدقيقة 12، عن طريق تمريرة طويلة من فيليبس، استقبلها هاريسون وراوغ ثم سدد تسديدة قوية سكنت شباك أليسون، محرزًا الهدف الأول للضيوف.

هدف ملغي لليفربول في الدقيقة 16، عن طريق ماني ألغاه حكم اللقاء نتيجة وجود تسلل على روبرتسون أثناء تمرير الكرة.

تقدم فان دايك لليفربول بالهدف الثاني في الدقيقة 19، عن طريق ركنية نفذها روبرتسون بعرضية داخل منطقة الجزاء قابلها فان دايك برأسية قوية سكنت شباك الضيوف.

كاد ستراويك أن يضيف الهدف الثالث للريدز بالنيران الصديقة بعد تسديدة روبرتسون في الدقيقة 27، ولكن تألق الحارس ميسلير وأخرجها لركنية.

عادل بامفورد النتيحة لليدز بعد مرور نصف ساعة، عن طريق تمريرة طويلة من دالاس أخطأ فان دايك في السيطرة ع الكرة، واستغل بامفورد الخطأ ووضعها في الشباك محرزًا الهدف الثاني للضيوف.

أضاف محمد صلاح الهدف الثالث لفريقه والتقدم في الدقيقة 33، عن طريق ركلة حرة نُفذت داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع، ووصلت لصلاح ووضعها في شباك ليدز.

محاولات أخيرة للريدز في الدقائق الأخيرة من الشوط، عن طريق ماني ومحمد صلاح ولكن قابلها تمركز دفاعي جيد لليدز.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي ودقيقتين تم احتسابهم كوقت بديل، أطلق حكم اللقاء صافرة ختام الشوط الأول بتقدم أصحاب الديار بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

زر الذهاب إلى الأعلى