دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

ليكرز يستعيد أنطوني ديفيز يـ 190 مليون دولار في 5 مواسم

أعلن فريق لوس أنجلوس ليكرز بطل دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين عن عودة أنطوني ديفيز إلى الفريق رفقة ليبرون جيمس، وهو ما يمهد الطريق أمام استمرار سيطرته على اللقب.

ووقع ديفيز لفريقه السابق ليكرز لمدة  5 مواسم مقابل 190 مليون دولار، بعد يوم من إعلان تمديد عقد جيمس لعامين مقابل 85 مليون دولار.

وتجاوز جيمس وديفيز وفاة كوبي برايانت، أسطورة ليكرز، وضغط استكمال الموسم، الذي توقف بسبب فيروس كورونا، في ديزني وورلد في أورلاندو بعيدا عن العالم الخارجي، ليحقق الفريق لقبه الأول في عشرة أعوام.

وقال روب بالينكا مدير ليكرز “ليبرون جيمس لاعب وإنسان مذهل. ليبرون وضع ثقته في ليكرز في 2018 وتمديد عقده يمهد الطريق لتعزيز إرثه كأحد أفضل اللاعبين في تاريخ ليكرز. نحن فخورون بالتزامه معنا”.

وشارك جيمس في 67 مباراة في الموسم الماضي، وبلغ معدله 25.3 نقطة بالإضافة إلى 10.2 تمريرة حاسمة وهي الأفضل في مسيرته والأفضل في الموسم الماضي، و7.2 استحواذ على الكرة و1.2 خطف للكرة في 34.6 دقيقة في المباراة.

وسيبلغ جيمس، الفائز باللقب أربع مرات، 36 عاما هذا الشهر وربما يستمر مع الفريق حتى اعتزاله.

وبلغ معدل ديفيز، الذي انضم إلى ليكرز في الموسم الماضي قادما من نيو أورليانز بليكانز، 26.1 نقطة و9.3 استحواذ على الكرة، و3.2 تمريرة حاسمة و2.3 حائط صد و1.5 خطف للكرة في 62 مباراة.

وقال بالينكا “في أورلاندو، أثبت ديفيز أنه واحد من أكثر اللاعبين اكتمالا وسيطرة في الدفاع والهجوم. الآن ستحظى جماهير ليكرز بمشاهدة استمرار تطور أنطوني ديفيز وقيادة الفريق في السنوات المقبلة. إنها لحظة رائعة لجماهير ليكرز”.

ويتقاسم ليكرز وغريمه بوسطن سيلتيكس، قائمة الأكثر فوزا بلقب الدوري برصيد 17 مرة لكل منهما.

زر الذهاب إلى الأعلى