الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي يقتل المقاصة بثلاثية ويوجه تحذيرًا شديد اللهجة للمنافسين

استهل الأهلي مشوار الدفاع عن لقبه، بلقاء نظيره المقاصة، في الجولة الأولى من مسابقة الدوري المصري.

وشهد ستاد الأهلي و السلام مباراة الأحمر أمام الفريق الفيومي

بدأ الأهلي المباراة بضغط مبكر، وتابع محمود كهربا كرة ارتدت من حارس المقاصة محمود حمدي، الذي لم يجد سوى عرقلته، ليحتسبها الحكم إبراهيم نور الدين في الدقيقة 3 ركلة جزاء صحيحة أكدها الـ Var، وسجل منها علي معلول هدف التقدم في الدقية الرابعة.

وسقط لاعبو الأهلي مرات عديدة في مصيدة التسلل التي نصبها المقاصة، ووسط حالة من التراخي شهدت الدقيقة 41 هدف التعادل برأسية مروان حمدي، من ضربة ركنية،  على يمين محمد الشناوي.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو الأهلي السقوط في مصيدة التسلل، لكنهم نجحوا أخيرًا في ضربها عنطريق محمود كهربا الذي سجل هدف التقدم في الدقيقة 64.

وبعد الهدف الثاني للأهلي زادت المساحات الخالية في دفاعات المقاصة نظرًا لتقدم لاعبيه لإدراك التعادل، وأهدر الأحمر عدة فرص محققة، ولم يستغل الفراغ الحادث في خط ظهر الفريق الفيومي.

وفي الدقيقة 87 أطلق الأهلي رصاصة الرحمة بهدف قاتل أحرزه عمرو السولية، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، فشل حارس المقاصة في التصدي لها.

وفي المجمل قدم الأهلي مباراة كبيرة ووجه تحذيرًا شديد اللهجة لمنافسيه في رحلة دفاغه عن لقبه المحبب.

بدأ بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، المباراة بتشكيل يضم اللاعبين: محمد الشناوي (حراسة المرمى) فضلاً عن: محمد هاني، بدر بانون، أيمن أشرف، علي معلول، حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، محمود عبد المنعم كهربا، طاهر محمد طاهر، محمد شريف.

وفي المقابل؛ بدأ إيهاب جلال، مدرب المقاصة، المباراة بتشكيل يضم اللاعبين: محمود حمدي (حراسة المرمى)، إضاف إلى: حسني فتحي، أحمد مودي، عاصم سعيد، عصام صبحي، مصطفى شبيطة، رجب عمران، مروان حمدي، عبد الله مجدي، باولن فوافي، صلاح عاشور.

زر الذهاب إلى الأعلى