الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

ثنائية بايلي في هوفنهايم تقود ليفركوزن لصدارة الدوري الألماني

أحرز ليون بايلي هدفين ليقود باير ليفركوزن للفوز (4-1) على ضيفه هوفنهايم، اليوم الأحد، وانتزاع صدارة الدوري الألماني، لأول مرة في ستة أعوام.

افتتح بايلي التسجيل بعد أربع دقائق بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في مرمى أوليفر باومان. ثم قطع الجناح البالغ عمره 23 عاما تمريرة خلفية من أندريه كراماريتش من 30 مترا، ليهز شباك حارس هوفنهايم مرة أخرى.

وكان اللاعب الجاميكي أحرز هدفين في الفوز (4-0) على سلافيا براج في الدوري الأوروبي، يوم الخميس.

واهتزت شباك ليفركوزن، الذي غاب عنه ستة لاعبين بسبب الإصابة وفيروس كورونا، عندما تُرك كريستوف باومجارتنر بدون رقابة، ليسدد كرة في الدقيقة 50.

وأعاد فلوريان فيرتس البالغ عمره 17 عاما الفارق إلى هدفين بعد ذلك بخمس دقائق، من مجهود فردي قبل طرد فلوريان جريليتش لاعب هوفنهايم لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 65.

واختتم لوكاس أولاريو الرباعية من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليحقق ليفركوزن فوزه السابع في آخر ثماني مباريات، ويتقدم فوق بايرن ميونيخ إلى الصدارة برصيد 25 نقطة.

وقال يوليان باومجارتلينجر، لاعب وسط ليفركوزن: “هذا بالتأكيد يستحق العناء. كلنا نعلم مدى صعوبة الدوري بوجود العديد من الأندية القوية في القمة. إنها لحظة إيجابية لكننا بحاجة إلى تقديرها”.

ويخرج ليفركوزن لمواجهة كولونيا يوم الأربعاء، قبل استضافة بايرن الأسبوع المقبل.

ويحتل بايرن، الذي اكتفى بالتعادل (1-1) مع مضيفه يونيون برلين أمس السبت، المركز الثاني وله 24 نقطة، ويتفوق بفارق الأهداف على لايبزج الذي تغلب (2-0) على ضيفه فيردر بريمن.

زر الذهاب إلى الأعلى