الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

ثنائية بنزيما تقود ريال مدريد للتفوق على 10 لاعبين من بلباو

بذل ريال مدريد جهدا كبيرا أمام عشرة لاعبين من أتليتيك بلباو، لكنه انتصر في النهاية (3-1) في الدوري الإسباني، ليل الثلاثاء، بفضل هدفين من كريم بنزيما، ليحقق انتصاره الرابع على التوالي بجميع المسابقات.

وطُرد راؤول جارسيا مهاجم بلباو في الدقيقة 13، لحصوله على الإنذار الثاني، لكن ريال مدريد لم يتقدم سوى في نهاية الشوط الأول، بتسديدة منخفضة من توني كروس.

وواصل الفريق القادم من إقليم الباسك التأقلم جيدا على النقص العددي في الشوط الثاني، وأدرك التعادل عن طريق أندير كابا في الدقيقة 52، قبل أن يعيد بنزيما حامل اللقب للمقدمة بضربة رأس في الدقيقة 74.

ريال مدريد وبلباو
ريال مدريد وبلباو

وأهدر ميكل فيسجا، لاعب بلباو البديل، فرصة هائلة للتعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع، حين تصدى تيبو كورتوا حارس ريال مدريد لمحاولته بطريقة رائعة، وقتل بنزيما المباراة بالهدف الثالث من هجمة مرتدة بعدها مباشرة.

ويلتقي برشلونة وريال سوسيداد، مساء اليوم الأربعاء، في مباراة أخرى مقدمة من الجولة 19 أيضا، في ظل المشاركة المرتقبة للفرق الأربعة في كأس السوبر الإسباني بعد أسابيع.

وكان الريال وبرشلونة ضمنا بلوغ فعاليات كأس السوبر، التي تقام في يناير المقبل، باحتلالهما المركزين الأول والثاني في الدوري الإسباني بالموسم الماضي.

وضمن بلباو وسوسيداد التأهل لكأس السوبر من خلال بلوغهما المباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا في الموسم الماضي.

وتم تقديم مباراتي ريال مدريد مع بلباو وبرشلونة مع سوسيداد إلى منتصف هذا الأسبوع، لإتاحة الفرصة للفرق الأربعة للمشاركة في كأس السوبر الإسباني، بالتزامن مع باقي فعاليات الجولة 19 من الدوري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى