الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الزمالك يتحدى سموحة.. والأهلي في مهمة خطرة أمام الاتحاد

يبدأ الزمالك اختبارا جديدا، اليوم الإثنين، عندما يحل ضيفاً على سموحة، في مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة من مسابقة الدوري المصري.

ويسعى الزمالك لاستعادة انتصاراته في مسابقة الدوري، التي استهلها بالفوز على المقاولون العرب في الجولة الأولى، ثم التعادل مع بيراميدز في الجولة الثانية، ليحتل المركز 9 في جدول الترتيب برصيد 4 نقاط، فيما يحتل سموحة المركز 7 برصيد 5 نقاط، من الفوز بمباراة، والتعادل في مباراتين.

وحرص باتشيكو، مدرب الزمالك، على إجراء عدة تغييرات على التشكيل الأساسي في مباراة اليوم، في ظل عدد من الغيابات على رأسها محمود علاء ومحمد عبد السلام وأسامة فيصل وحسام أشرف، بعدما تأكد إصابتهم بفيروس كورونا، وخضوعهم للعزل المنزلي.

وعاد طارق حامد بعد شفائه من كورونا، فيما تأكد غياب مصطفى محمد، بعدما ابتعد عن الحسابات الفنية للمدرب بسبب غيابه عن التدريبات الجماعية الأخيرة، لرغبته في الانتقال إلى سانت إتيان الفرنسي.

ودرس باتشيكو فريق سموحة في المباريات الأخيرة، للوقوف على أبرز نقاط القوة والضعف، في ظل سعيه لتحقيق الثلاث نقاط والفوز بالمباراة، لاستعادة الانتصارات بعد التعثر الأخير أمام بيراميدز، وفقدان نقطتين مهمتين في السباق.

في المقابل؛ يسعى أحمد سامي مدرب سموحة لتحفيز لاعبيه على ضرورة تقديم مباراة جيدة أمام الزمالك، مستغلاً الروح المعنوية المرتفعة لديهم، بعدما نجحوا فى تحقيق أول فوز لهم على حساب وادي دجلة.

كما يسعى سامي لاستغلال دخول “الأبيض” المباراة في غياب عدد من العناصر الأساسية.

وطالب المدرب لاعبيه بضرورة التركيز في مباراة اليوم، وعدم الوقوع في أخطاء ساذجة، مثلما حدث في آخر مباراة جمعت الفريقين فى دور الـ16 ببطولة كأس مصر، والتي شهدت تقدم سموحة بالهدف الأول في الدقيقة 55، قبل أن ينجح إمام عاشور في العودة بالمباراة وإدراك هدف التعادل في الدقيقة 81، لتمتد المباراة لـ120 دقيقة، وينجح “الأبيض” في الدقيقة 114 في إحراز هدف الفوز، والتأهل عن طريق أحمد سيد زيزو.

الأهلي والاتحاد في مباراة سابقة
الأهلي والاتحاد في مباراة سابقة

الأهلي في مهمة خطرة أمام الاتحاد

ويتعرض الأهلي لاختبار صعب، اليوم الإثنين، عندما يستضيف نظيره الاتحاد السكندري، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

وتأتي صعوبة المباراة نظرا لقوة زعيم الثغر الذي يقدم عروضا جيدة تحت قيادة مدربه حسام حسن، كما أن الأهلي والاتحاد قدما مباراة جيدة قبل أيام في نصف نهائي كأس مصر، وفاز الأهلي 2-1، وصعد لنهائي البطولة التي توّج بها على حساب طلائع الجيش بركلات الجزاء الترجيحية.

ويستعيد الأهلي في مباراة الليلة مدربه بيتسو موسيماني، الذي غاب عن تدريبات ومباريات الفريق الماضية لإصابته بفيروس كورونا، بينما يغيب الثلاثي: محمد مجدي أفشة وعمرو السولية ورامي ربيعة بسبب كورونا.

ويتطلع الأهلى لاستمرار مسيرة الانتصارات المحلية خلال الموسم الحالي، الذي بدأه بالفوز على المقاصة، وغزل المحلة، قبل أن يفوز أفريقياً على سونيديب بطل النيجر بملعبه.

ويعول الأهلي على نجوم الفريق: على معلول الذي فضّل الجهاز الفني إراحته في لقاء سونيديب، ومعه أيمن أشرف الذي غاب عن اللقاء ذاته لنفس السبب، وهناك أيضاً محمد شريف وصلاح محسن وحمدي فتحي وآليو ديانج، صاحب هدف الفوز على بطل النيجر، وبدر بانون، وياسر إبراهيم، ومحمد الشناوي، فضلا عن جاهزية حسين الشحات ومروان محسن ووليد سليمان لتدعيم المارد الأحمر.

في المقابل، يدخل الاتحاد السكندري المباراة بدوافع كبيرة للفوز، وتقديم عرض قوي أمام الأهلي رغم فارق الإمكانيات بين الفريقين، لكن حسام حسن يعرف جيداً كيف يواجه الفرق الكبيرة بفضل قدرته على تحفيظ لاعبيه معنوياً لهذه المواجهات الكبرى، وهو ما ظهر بوضوح في الفوز الثمين على بيراميدز في الجولة الأولى.

وقال حسام حسن للاعبين إنهم قادرون على إسقاط “البطل الأحمر” بدليل أنهم كانوا قاب قوسين أو أدنى من الفوز عليه في الكأس، وطالبهم باللعب بحماس وإصرار منذ بداية المباراة لتحقيق هدفهم أمام حامل لقب الدوري.

زر الذهاب إلى الأعلى