الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

هولشتاين كشف المستور.. ودفاعات بايرن تثير القلق قبل فرايبورج

سيعمل بايرن ميونيخ على إصلاح دفاعه الهش، قبل مواجهة فرايبورج في الدوري الألماني، يوم الأحد، مع علمه بأن أي خطأ سيكلفه الكثير أمام واحد من الفرق المتألقة في أوروبا.

ولم تحمل المواجهات السابقة بين بايرن ميونيخ ونظيره فرايبورج الكثير من الأهمية في المسابقة، لكن الأمور مختلفة هذه المرة.

وفاز فرايبورج بمبارياته الخمس الأخيرة، وهي أطول سلسلة انتصارات في تاريخه بالدوري، وأحرز 16 هدفا واستقبلت شباكه هدفين، وهو أفضل سجل لأي فريق حاليا في بطولات الدوري الخمس الكبرى بأوروبا.

وكان انتصاره الساحق 5-0 على كولونيا، الأسبوع الماضي، هو الأكبر في تاريخه بالدوري الألماني.

والأمر مختلف تماما في بايرن، الذي يتصدر الترتيب بفارق نقطتين عن لايبزج، فالفريق البافاري استقبلت شباكه بالفعل 24 هدفا في15  مباراة، وهو أسوأ أداء دفاعي له منذ عام 1981.

وفشل بايرن أيضا في الحفاظ على شباكه نظيفة في مبارياته العشر الأخيرة بالدوري، وتأخر في النتيجة في تسع منها.

وفرط في تقدمه بهدفين ليخسر 2-3 أمام مضيفه بروسيا مونشنجلادباخ في الجولة السابقة.

كما خرج بايرن على نحو مفاجئ من الدور الثاني في كأس ألمانيا على يد هولشتاين كيل، المنافس في الدرجة الثانية، أمس الأربعاء، بعد تعادله 2-2 قبل هزيمته 5-6 بركلات الترجيح، وهي أسرع مرة يخرج فيها من المسابقة في 21 عاما.

وقال هانز فليك مدرب بايرن: “علينا أن نصبح أكثر تماسكا في الدفاع، وأن نضغط أكثر على الكرة. الخط الأخير يجب أيضا أن يكون أكثر صلابة، وينبغي علينا أن نتدرب على ذلك”.

ولم يعثر فليك بعد على تشكيلته الدفاعية المثالية، مع ابتعاد نيكلاس زوله وديفيد ألابا وبنجامين بافارد عن مستواهم. وما زال ألفونسو ديفيز يتحسس خطواته بعد عودته من الإصابة.

وقال فليك إن بايرن، الذي لم يحصل على وقت تقريبا للإعداد للموسم الجديد عقب فوزه بخمسة ألقاب في 2020، يجب أن يضع الأمور في نصابها خلال المران قبل المباراة المقبلة.

وأضاف: “علينا تحليل كل شيء حدث لنا، وأن نبذل جهدا كبيرا يومي الجمعة والسبت”.

زر الذهاب إلى الأعلى