كرة اليد

مونديال اليد.. لاعبو مصر محبطون قبل مهمتهم الخطرة أمام روسيا

يلتقى منتخب مصر بقيادة مدربه الأسباني روبرتو باروندو جارسيا، في السابعة مساء اليوم، نظيره الاتحاد الروسي في أول مواجهات الدور الرئيسي بعد تأهل الفراعنة بـ 2 نقطة، في بطولة كأس العالم لكرة اليد.

ويسعى المدرب الأسباني روبرتو باروندو جارسيا للفوز اليوم، حتى يخرج لاعبو منتخب مصر من الحالة السيئة بعد خسارتهم أمام السويد بفارق هدف (23-24) في ختام مباريات الدور الأول.

وسيطرت حالة شديدة من الغضب على أعضاء المنتخب ومسئولي اتحاد اليد بسبب التحكيم في مباراة السويد، وقدموا شكوى رسمية للاتحاد الدولي  خاصة أن حكم اللقاء كان أوروبيًا ينتمي لدول اسكندنافيا التي منها السويد، ما اعتبروه أمرًا غير مقبول بالمرة.

وأضافوا أيضًا أن الحكم النرويجي أدار آخر مباراة لمنتخب السويد أمام مقدونيا، كما أن مدرب السويد نرويجي وهو ما كان يجب وضعه فى الاعتبار أثناء اختيار طاقم التحكيم.

من جانبه؛ أكد روبرتو جارسيا أن خسارة مصر بهدف وحيد أمام السويد محبطة جدًا للاعبي فريقه، في ظل الشعور بالاقتراب من الفوز، وقال إن خروج يحيى خالد بسبب الإصابة، لبعض الوقت، أدى إلى تراجع خط الهجوم في ذلك التوقيت.

وأوضح جارسيا أن نقص خبرات لاعبيه الشباب، في ظل اعتماده على بناء فريق شاب، كان سببًا فى الإخفاق.

وحسم منتخب مصر تأهله مبكرًا للدور الرئيسي بالفوز على تشيلي 35-29 في أول مباراة له بالبطولة، ضمن المجموعة السابعة، ثم الفوز على مقدونيا 38-19 في المباراة الثانية، قبل الخسارة بفارق هدف من السويد.

وصعد إلى المجموعة الرابعة بالدور الرئيسي منتخبات: السويد 4 نقاط، والاتحاد الروسي 3 نقاط، ومصر 2 نقطة، وسلوفينيا 2 نقطة، وبيلاروسيا 1 نقطة، ومقدونيا 0 نقطة، وفقا لنقاط المواجهات المباشرة بين المنتخبات الصاعدة فقط من المجموعتين السابعة والثامنة .

ويلتقي منتخب مصر، في التاسة والنصف من مساء الجمعة، نظيره البيلاروسي، قبل أن يلتقي سلوفينيا في السابعة من مساء الأحد المقبل في ختام الدور الرئيسي.

زر الذهاب إلى الأعلى