بطولات عالميةكأس العالم للأنديةكرة قدم

الخطيب وشريف وفوزي وبركات سجلوا للأهلي في مرمى بايرن ميونيخ

يترقب العالم، يوم الاثنين المقبل 8 فبراير، مباراة تاريخية تجمع بين الأهلي بطل مصر وأفريقيا، وبايرن ميونيخ بطل ألمانيا وأوروبا، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ويسجل التاريخ مواجهة الأهلي وبايرن المقبلة بوصفها أول مباراة رسمية بين عملاقي أفريقيا وأوروبا، لكنها تاريخيًا ليست الأولى فقد سبقتها ثلاث مواجهات ودية، تفوق فيها البافاري مرتين مقابل مرة للمارد الأحمر.

الخطيب
الخطيب

الخطيب وشريف عبد المنعم

في ديسمبر 1977 حل بايرن ميونيخ ضيفًا على القاهرة، ولعب مباراتين في 3 أيام، الأولى أمام الأهلي وكان يرتدي الزي الأبيض وفاز المارد الأحمر 2-1 على ستاد القاهرة.

سجل هدفي الأهلي شريف عبد المنعم في الشوط الأول، وأضاف محمود الخطيب “بيبو”، الرئيس الحالي، الهدف الثاني في الشوط الثاني برأسية من عرضية مختار مختار، لكن بايرن قلص النتيجة.

وفي المباراة الثانية فاز الزمالك 3-2، وسجل ثلاثية الأبيض: وحيد كامل ومحمد طاهر وعلي خليل.

لوثار ماتيوس
لوثار ماتيوس

ماتيوس وهونيس وسمير فوزي

وفي 21 ديسمبر 1984 جاء بايرن إلى القاهرة لمواجهة الأهلي، جاء بفريق مدجج بالنجوم وفي مقدمتهم هونيس ولوثار ماتيوس، والأخير هو أفضل لاعبي خط الوسط عبر التاريخ.

وفي المباراة أرسل لوثار ماتيوس عرضية قابلها هونيس على الطائر مسجلا الهدف الأول في شباك أحمد شوبير، وأدرك سمير فوزي بعد لحظات قليلة التعادل، وبعدها سجل ماتيوس هدف الفوز للبافاري.

نوير
نوير

بركات ومانويل نوير

وشهدت قطر، كما سيحدث يوم الإثنين المقبل، اللقاء الثالث بين الأهلي وبايرن منذ 9 سنوات، لكن أحمد السيد ارتكب خطأ دفاعيًا تسبب في هدف ألماني في الدقيقة 31، ورد الأهلي بتسديدة من محمد بركات، من تمريرة أبو تريكة، وسكنت الكرة شباك العملاق مانويل نوير في الدقيقة 49.

وفي الوقت بدل الضائع احتسبت ركلة حرة، وأخفق شريف إكرامي ودفاع الأهلي في إبعاد الكرة، واستغلها إيفيكا أوليتش وسجل هدف الفوز لبايرن.

زر الذهاب إلى الأعلى