بطولات عالميةكرة قدممجتمع النجوم

صلاح الأفضل أفريقيًا ورونالدو أوروبيًا وميسي ونيمار في كونميبول

اختير كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس أفضل لاعب في العقد الأخير، في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حسب تصنيف الاتحاد العالمي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم (IFFHS).

وتقدم رونالدو، الذي أصبح أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في تاريخ كرة القدم، على سرجيو راموس قائد ريال مدريد، ومانويل نوير حارس بايرن ميونيخ، في قائمة التصنيف.

ميسي
ميسي

كما اخير ليونيل ميسي قائد برشلونة، ونيمار نجم باريس سان جيرمان، الأفضل في اتحاد أمريكا الجنوبية “كونميبول”، متقدمين على لاعب برشلونة السابق البرازيلي داني ألفيش.

دزينيفر ماروزان
دزينيفر ماروزان

وفي الكرة النسائية تم اختيار الألمانية دزينيفر ماروزان والنرويجية آدا هيجربيرج والفرنسية ويندي رينارد الأفضل من قبل الاتحاد الأوروبي؛ ومن “كونميبول” تم اختيار البرازيليتين مارتا وكريستين وفورميجا.

سون هيونج-مين
سون هيونج-مين

وتصدر الكوري الجنوبي سون هيونج مين، لاعب توتنهام، قائمة أفضل لاعبي آسيا، متقدماً على الياباني كيسوكي هوندا، والسعودي سالم الدوسري، بينما تصدرت اليابانية هوماري ساوا والأسترالية سامانثا كير واليابانية ساكي كوماجاي قائمة النساء.

صلاح
صلاح

ويتصدر المصري محمد صلاح جدول الترتيب الأفريقي، متقدماً على السنغالي ساديو ماني زميله في ليفربول، والجزائري رياض محرز مهاجم مانشستر سيتي، بينما أفضل لاعبة في القارة السمراء هي مهاجمة برشلونة النيجيرية أسيسات أوشوالا.

زر الذهاب إلى الأعلى