الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

بايرن يهزم هيرتا قبل مواجة الأهلي وليفاندوفسكي يهدر ضربة جزاء

عزز بايرن ميونيخ صدارته للدوري الألماني (بوندسليجا)، بفوزه على مضيفه هيرتا برلين 1-0، اليوم الجمعة، ضمن الجولة 20.

وسجل كينجسلي كومان هدف بايرن والمباراة الوحيد في الدقيقة 21، وأهدر روبرت ليفاندوفسكي ضربة جزاء في الدقيقة 11 من زمن اللقاء.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 48 نقطة، بفارق 10 نقاط عن لايبزج صاحب المركز الثاني الذي يواجه شالكه غدا السبت.

وتجمد رصيد هيرتا برلين عند 17 نقطة في المركز الخامس عشر.

ويستعد بايرن ميونيخ للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، المقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة، ويواجه الأهلي في الدور قبل النهائي يوم الاثنين المقبل.

وأجرى هانزي فليك، مدرب البايرن، 3 تبديلات مقارنة بالمباراة الأخيرة، فحل نيكلاس سوله والمدافع الفرنسي لوكاس هيرنانديز ولوروا ساني مكان جيروم بواتينج وألفونسو ديفيز ومارك روكا.

وأبقى على المهاجم ليفاندوفسكي (32 عاما)، أفضل لاعب في العالم بتصويت الاتحاد الدولي في 2020، ومتصدر هدافي الدوري بـ 24 هدفاً، إلى جانب 6 تمريرات حاسمة.

وكان البولندي تألق في آخر لقاء جمع الفريقين الموسم الماضي على ملعب “أليانز أرينا” ضمن الجولة الثالثة، بتسجيله “سوبر هاتريك” قادت البافاري للفوز بنتيجة 4-3.

وبدأ هيرتا اللقاء ضاغطا، وهدد مرمى ضيفه بعد ثلاث دقائق من صافرة البداية بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة، بعد سلسلة تمريرات في عمق الدفاع البافاري، تصدى لها بقدمه الحارس الدولي مانويل نوير.

وكانت الفرصة الأخطر لبايرن حين حصل على ركلة جزاء تسبب فيها الحارس النروجي روني يارستين، بعدما أعاق ساني المنفرد في الدقيقة العاشرة، لكنه عوض الخطأ حين تصدى لتسديدة ليفاندوفسكي ومنعه من افتتاح التسجيل.

ورد بايرن بالتسجيل بعد تسديدة من خارج المنطقة للفرنسي كومان، اصطدمت بقدم أحد مدافعي برلين وتحولت “ساقطة” من فوق الحارس في الدقيقة 21.

وانتهى الشوط الأول على وقع إهدار ليفاندوفسكي رأسية مرت بجانب القائم (45+1).

وفي الشوط الثاني، اعتقد لاعبو هيرتا أنهم ادركوا التعادل، إلا أن الحكم ألغى هدف نيمانيا رادونيتش بعد ثلاث دقائق من دخوله بدلا من المهاج كريستوف بياتيك، بداعي التسلل على زميله لاعب الوسط البلجيكي دودي ليكيباكيو صاحب التمريرة الأخيرة (63).

ومرة جديدة وقف الحارس يارستين سدا منيعا أمام ليفاندوفسكي وتصدى لتسديدته (76)، قبل أن يهدر كونيا منفردا فرصة هدف النقطة اليتيمة بعدما مرت كرته بجائب مرمى الحارس نوير الخارج لملاقاته (89).

وتقام غدا السبت مباريات باير ليفركوزن مع شتوتجارت، وفرايبورج مع بروسيا دورتموند، وشالكه مع لايبزج، وماينتس مع يونيون برلين، وأوجسبورج مع فولفسبورج، وبروسيا مونشنجلادباخ مع كولن.

وتختتم المرحلة يوم الأحد بمباراتي هوفنهايم مع أينتراخت فرانكفورت، وأرمينيا بيليفيلد مع فيردر بريمن.

زر الذهاب إلى الأعلى