الدوري الإماراتيبطولات عربيةكرة قدم

شباب الأهلي يقسو على العين برباعية في الدوري الإماراتي

فاز شباب الأهلي على مضيفه العين 4-1، اليوم الجمعة، ضمن الجولة 15 من الدوري الإماراتي.

تقدم شباب الأهلي في الدقيقة التاسعة عن طريق ضربة جزاء نفذها كارلوس إدواردو بنجاح، قبل أن يضيف الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا الهدف الثاني في الدقيقة 53.

وفي الدقيقة 74 عاد إدواردو ليضيف الهدف الثاني له والثالث لفريقه، قبل أن يختتم خيسوس رباعية فريقه في الدقيقة 82.

وسجل مهند سالم هدف العين الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفع شباب الأهلي رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطتين خلف النصر صاحب المركز الرابع، وبفارق نقطة عن العين صاحب المركز السادس.

ونجح شباب الأهلي في بسط سيطرته على المباراة منذ البداية، مستعينا في بقائد خط الوسط كارلوس إدواردو والأرجنتيني كارتابيا، فيما قاد البرازيلي إيجور خيسوس خط هجوم الفريق ونجح في الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلته من جانب مهند سالم في الدقيقة التاسعة.

وترجم إدواردو ضربة الجزاء بنجاح، بعد أن وضع الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى العين.

واتسم أداء شباب الاهلي في الشوط الأول بالسرعة  والخطورة، فيما وضح الارتباك في أداء كل الخطوط في العين الذي لم يقدم أي شيء يذكر طوال الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، فتح العين خطوطه وهاجم شباب الأهلي بغرض تسجيل هدف التعادل، إلا أن دفاع الفريق الضيف وحارسه ماجد ناصر لم يتركا الفرصة للابا كودجا مهاجم العين ورفاقه.

 وفي الدقيقة 53 تلقى كارتابيا تمريرة رائعة من خيسوس ليراوغ مدافع العين ويسدد في شباك سندة مسجلا الهدف الثاني لشباب الأهلي.

وعانى ماجد ناصر حارس مرمى شباب الأهلي من إصابة أجبرت مهدي علي مدرب الفريق على إجراء تبديل اضطراري ليحل حسن حمزة بدلا منه في الدقيقة 69.

ورغم ذلك فإن شباب الأهلي واصل سيطرته ونجح في إضافة الهدف الثالث عن طريق كارلوس إدواردو الذي تلقى تمريرة أخرى من المتألق خيسوس، ليضعها على يسار سندة في الددقيقة 74.

ونجح خيسوس المتألق في تسجيل الهدف الرابع، حينما تلقى تمريرة من إدواردو ليسددها مباشرة في الشباك في الدقيقة 82.

ونجح العين في تسجيل هدفه الوحيد عن طريق مدافعه سالم مهند، الذي تلقى كرة عرضية ليضعها بضربة رأس في الشباك في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

زر الذهاب إلى الأعلى