الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

بيراميدز يعود للانتصارات على حساب طلائع الجيش

عاد بيراميدز إلى سكة الانتصارات اليوم وحصد ثلاث نقاط جديدة دفعت به إلى المربع الذهبي، من الفوز على طلائع الجيش 1-0، مساء اليوم، ضمن الجولة 12 من الدوري المصري.

وعلى ستاد الدفاع الجوي بدأت المباراة هجومية وسريعة من الفريقين مع الرغبة في تسجيل هدف التقدم، وتعددت الضربات الركنية هنا وهناك، وإن كانت أكثر لصالح بيراميدز.

وكاد محمود وادي يسجل هدف التقدم في الدقيقة 19، حين أخطأ حارس المرمى محمد بسام وترك مرماه وتحرك خارج منطقة الجزاء، ليضع المهاجم الفلسطيني الكرة عالية بعيدة عن متناول الحارس لكنها علت العارضة.

وشكلت الكرات الثابتة والركنيات خطورة على مرمى بيراميدز، وكرر شريف إكرامي الخطأ المعتاد، في الدقيقة 22، حين ارتقى لإمساك الكرة من ضربة ركنية لكنها مرت من بين يديه دون احتكاك من أحد لتتحول إلى ركنية جديدة.

وفي الدقيقة 28 أهدر إسلام عيسى فرصة هدف محقق حين أطاح بالكرة أعلى العارضة وهى على حدود الست ياردات.

وتستمر المباراة متكافئة ويشكل عمرو جمال وناصر منسي ثنائيًا خطيرًا على مرمى بيراميدز ومن فاصل مهري بين الاثنين اخترقا منطقة جزاء بيراميدز وسجل منسي في الدقيقة 38 في شباك إكرامي لكن من الوضع متسللاً، لتمر الدقائق المتبقية دون جديد وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واستمر المباراة في شوطها الثاني كما هو حال شوطها الأول، مع سعي الفريقين للتقدم، وفي الدقيقة 59 سدد أحمد سمير صاروخية لكن القائم تدخل بالنيابة عن شريف إكرامي ومنع الهدف.

وفي الدقيقة 74 احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح بيراميدز بسبب إعاقة محمود وادي، سجل منها دييجو رولان هدف التقدم في الدقيقة 76.

وضغط طلائع الجيش بكثافة من أجل تعويض الهدف، فيما تراجع بيراميدز تمامًا في منتصف ملعبه حفاظًا على الهدف الوحيد، وهو ما نجح في تحقيقه.

ورفع بيراميدز رصيده إلى 15 نقطة من 12 مباراة، فاز في 4 وتعادل في 6 وخسر في 2، وسجل لاعبوه 15 هدفًا وتلقت شباكه 12 هدفًا.

وتجمد رصيد طلائع الجيش عند 11 نقطة من 12 مباراة، فاز في 3 وتعادل في 2 وخسر في 7، وسجل لاعبوه 13 هدفًا وتلقت شباكه 16 هدفًا.

بدأ أروابارينا المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: أحمد سامي، أحمد أيمن منصور، طارق طه، أسامة جلال.

خط الوسط: إسلام عيسى، نبيل دونجا، محمود حمادة، إبراهيم عادل.

وفي الهجوم: محمود وادي، دييجو رولان.

وعلى مقاعد البدلاء: عبد الرحمن أيمن، عمر جابر، جون أنطوي، محمد فاروق، إبراهيم حسن، دودو الجباس، محمود عبد القادر، محمود صابر.

وفي غياب عبد الحميد بسيوني المصاب بكورونا؛ بدأ طلائع الجيش المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد بسام.

خط الدفاع: حسن مجدي، أحمد علاء، خالد سطوحي، محمد ناصف.

خط الوسط: أحمد سمير، مهند لاشين، عمرو السيسي، إسلام محارب.

وفي الهجوم: عمرو جمال، ناصر منسي.

وعلى مقاعد البدلاء: محمد شعبان، أحمد هاني، علي الفيل، أحمد زولا، عمرو مرعي، مصطفى جمال، فلسيوز، محمد جمال، فرانك ستيفن.

زر الذهاب إلى الأعلى