تنس

ديوكوفيتش ينتفض ويهزم زفيريف ويتأهل لقبل نهائي أستراليا

تغلب الصربي نوفاك ديوكوفيتش على بعض التراجع في مستواه، اليوم الثلاثاء، وفاز على ألكسندر زفيريف 6-7 و6-2 و6-4 و7-6 وحجز مكانه في الدور قبل النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

ورد ديوكوفيتش بقوة بعد أن خسر المجموعة الأولى في شوط فاصل، لكنه تأخر في المجموعتين الثالثة والرابعة، قبل أن يقلب النتيجة لصالحه.

وسيندم الألماني زفيريف على سماحه لديوكوفيتش بتعويض تأخره 1-4 في المجموعة الثالثة، كما تقدم 3-0 في المجموعة الرابعة.

زفيريف
زفيريف

وهي المرة 39 التي يبلغ فيها ديوكوفيتش نصف نهائي بطولة جراند سلام، والتاسعة في أستراليا، حيث سيلتقي مع مفاجأة البطولة الروسي أصلان كاراتسيف المصنف 114 عالميًا، والمتأهل من التصفيات لكنه أقصى البلغاري جريجور ديميتروف.

ويبحث “نولي” عن لقبه التاسع في أستراليا يعزز من خلاله رقمه القياسي، ويرفع ألقابه في البطولات الكبرى إلى 18، ويضيق الخناق على الثنائي الأسباني رفاييل نادال والسويسري روجيه فيدرر (20 لكل منهما).

وحطم اللاعب الصربي مضربه عندما خسر إحدى النقاط وتحصل على إنذار، إلا أن ذلك ساهم فقط في رفع أدائه.

وقال ديوكوفيتش بعد الفوز “أرسلت جيدًا. حتى اللحظة الأخيرة كادت المباراة أن تذهب بأي اتجاه. الأعصاب كانت مشدودة والضغط كان عاليًا. أشعر أنني مستنزف عاطفيًا، كان صراعًا رائعًا”.

أما عن تحطيم المضرب فقال صاحب الـ33 عامًا: “استرجعت تركيزي بعد أن حطمت المضرب. بدأت الأمور تسير في صالحي بطريقة إيجابية. حتى لو فاز (زفيريف) بالمباراة، كان يستحق ذلك. لعب جيدًا. أنا فقط سعيد بتجاوز هذا التحدي”.

زر الذهاب إلى الأعلى