بطولات عالميةكأس أمم أفريقياكرة قدممنتخبات

مصر تطارد النجمة الثامنة في الكاميرون قبل جولة جزر القمر

بأقل مجهود وبأداء استهلاكي لا يعبر عن المستوى الحقيقي المنتظر؛ تأهل منتخب مصر إلى مأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، بعد التعادل 1-1 مع كينيا مساء اليوم الخميس.

وكان منتخب مصر ضيفًا ثقيلاً على كينيا في الجولة الخامسة من التصفيات.

وسجل محمد مجدي أفشه هدف الفراعنة بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 2 من بداية المباراة، لكن منتخب كينيا أدرك التعادل في الدقيقة 65 عن طريق عبد الله حسن وسط ارتباك دفاعي أمام محمد الشناوي.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 9 نقاط تصدر بهم المجموعة بفارق الأهداف عن ملاحقه جزر القُمر، وضمن المنتخبان التأهل رسميا للبطولة التي ستقام في يناير المقبل في الكاميرون، ويتنافسان على الصدارة في الجولة الأخيرة بالقاهرة.

ورفع منتخب كينيا رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث، فيما يتذيل منتخب توجو المجموعة برصيد نقطتين.

وهو التأهل رقم 25 لمنتخب مصر إلى النهائيات، فيما يهيمن الفراعنة على اللقب بسبع مرات (رقم قياسي) أعوام: 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010، كما حصل على المركز الثاني في أمم إفريقيا مرتين في 1962 و2017، والمركز الثالث ثلاث مرات أعوام 1963 و1970 و1974، والرابع ثلاث مرات كذلك أعوام 1976 و1980 و1984.

بدأت المباراة بأفضل شكل ممكن بعدما تسلم أفشه الكرة داخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة قوية بيمناه سكنت الشباك لتعلن عن التقدم للفراعنة، وبعدها تراجع المصريون بدون مبر، وليظهر الشناوي في أكثر من مناسبة ويتصدى لأكثر من كرة خطيرة ويحمي عرين المنتخب، خاصة من تسديدات أولونجا الخطير.

وفي الشوط الثاني واصل الكينيون البحث عن التعادل وهو ما تحقق في الدقيقة 63 من ارتباك داخل منطقة الجزاء استغله عبد الله حسن وسدد الكرة في الشباك.

وأجرى منتخب مصر تبديلا اضطراريا بمشاركة عمر جابر بدلا من حمدي فتحي الذي تعرض للإصابة. وكاد أولونجا يسجل الهدف الثاني لكن دفاع منتخب مصر شتت الكرة بنجاح في النهاية.

وتعرض جاستون أوتينو للطرد المباشر بعد ضربه مصطفى محمد بدون كرة في الدقيقة 76. لتتحول المباراة ويتحكم منتخب مصر في إيقاع المباراة وينحصر اللعب في وسط الملعب. وأجرى حسان البدري تبديلين جديدين بمشاركة حسام حسن ومحمد فاروق بدلا من أفشه ومصطفى محمد.

زر الذهاب إلى الأعلى