بطولات عالميةكأس العالم لكرة القدمكرة قدممنتخبات

روسيا تحقق الفوز الثاني بتصفيات المونديال وكرواتيا تعبر قبرص

عزز منتخب روسيا صدارته للمجموعة الثامنة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر؛ بالفوز على ضيفه منتخب سلوفينيا 2-1، اليوم السبت، في الجولة الثانية من التصفيات، وفاز منتخب كرواتيا على ضيفه منتخب قبرص 1-0.

وعلى ملعب فيشت الأولمبي، تقدم أرتيم دزيوبا بهدف لمنتخب روسيا في الدقيقة 26، ثم عاد اللاعب ذاته وسجل الهدف الثاني له ولبلاده في الدقيقة 35،  وتكفل جوسيب إيليشيش بالهدف الوحيد لسلوفينيا في الدقيقة 36.

ورفع الدب الروسي رصيده في الصدارة إلى 6 نقاط من انتصارين متتاليين، متفوقا بفارق 3 نقاط عن منتخب سلوفينيا صاحب المركز الثاني، ويحل منتخب كرواتيا في المركز الثالث بثلاث نقاط أيضا، ويقبع منتخب قبرص في المركز الخامس بنقطة واحدة.

كرواتيا وقبرص
كرواتيا وقبرص

وعوضت كرواتيا سقوطها في مستهل مشوارها في التصفيات، بفوزها على ضيفتها قبرص بهدف نظيف لماريو باشاليتش في رييكا، في مباراة أصبح خلالها القائد لوكا مودريتش أكثر اللاعبين تمثيلا لبلاده.

وكانت كرواتيا، وصيفة مونديال 2018 في روسيا، استهلت مشوارها بخسارة مفاجئة أمام مضيفتها سلوفينيا 0-1 يوم الأربعاء، قبل أن تحقق اليوم فوزها الأول في 6 مباريات، واضعة حدا لسلسلة من 4 هزائم متتالية في المباريات الرسمية.

وحصدت كرواتيا نقاطها الثلاث الأولى بالتساوي مع سلوفينيا التي سقطت أمام مضيفتها روسيا 1-2.

وخاض مودريتش لاعب وسط ريال مدريد الأسباني مباراته رقم 135 بقميص المنتخب الكرواتي، لينفرد بالرقم القياسي لعدد المباريات الدولية متجاوزًا إنجاز داريو سيرنا (134).

وكانت هذه المباراة هي الثانية فقط بين المنتخبين بعد اللقاء الودي في سبتمبر 2014 حيث خرجت كرواتيا فائزة بنتيجة 2-0 بهدفين حملا توقيع ماريو ماندزوكيتش مهاجم ميلان الايطالي الحالي.

وأكمل رجال المدرب زلاتكو داليتش سجلهم المميز على أرضهم في تصفيات كأس العالم حيث لم يخسروا في آخر 8 مباريات (مع مباراة اليوم)، وحققوا 6 انتصارات مقابل 6 تعادلات، كما خسروا 3 مرات فقط في آخر 32 مباراة على أرضهم في التصفيات العالمية.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي تحافظ كرواتيا فيها على نظافة شباكها في آخر 13 مباراة.

وفي رييكا، سجل ماريو باساليتش هدف الفوز لكرواتيا في الدقيقة 40.

زر الذهاب إلى الأعلى