الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

بايرن يحتفل باللقب بسداسية في جلادباخ

حسم بايرن ميونيخ لقبه التاسع توالياً قبل مباراته مع ضيفه بروسيا مونشنجلادباخ التي استعرض فيها 6-0 بفضل ثلاثية روبرت ليفاندوفسكي، وذلك بخسارة ملاحقه لايبزج أمام مضيفه بروسيا دورتموند 2-3، السبت، في الجولة 32 من الدوري الألماني.

وفرّط بايرن في المرحلة الماضية في فرصة حسم اللقب بخسارته على أرض ماينز 1-2، لكن الأمور حُسِمَت الآن لصالحه، قبل أن يدخل لقاءه أمام مونشنجلادباخ، بما أنه بقي متقدماً بفارق 7 نقاط على لايبزج، بفضل هدية غريمه دورتموند وهدفين من الإنجليزي جايدون سانشو، ثانيهما في الدقيقة 87، حين كان التعادل سيد الموقف 2-2 بعدما كان الوصيف متخلفاً 0-2.

لكن النادي البافاري الذي يودع في نهاية الموسم مدربه هانزي فليك، ليحل بدلاً منه مدرب لايبزج يوليان ناجلسمان، أكد أحقيته بالتتويج بفوز استعراضي على مونشنجلادباخ، موسعاً الفارق في الصدارة إلى 10 نقاط.

وبعد هذه الهدية من دورتموند، احتفل بايرن بهدوء أعصاب على أرضه وحسم مواجهته مع مونشنجلادباخ في مباراة ثأرية للنادي البافاري الذي خسر ذهاباً 2-3 في يناير.

ورغم غيابه لأربعة أسابيع بسبب إصابة في الركبة، عاد هداف بايرن ليفاندوفسكي ليضرب مجدداً في الخسارة أمام ماينتس، ثم أضاف السبت ثلاثية عزز بها به صدارته لترتيب الهدافين برصيد 39 هدفاً.

بايرن ميونيخ
بايرن ميونيخ

وتبقى مباراتان أمام ليفاندوفسكي لمحاولة الوصول الى الرقم القياسي لأكبر عدد أهداف في موسم واحد والمسجل باسم “مدفعجي” بايرن جيرد مولر الذي سجل 40 هدفاً خلال موسم 1971-1972.

وتخلص البولندي من عقدة تلازمه أمام مونشنجلادباخ إذ دخل اللقاء وهو لم يسجل ضد الأخير سوى 5 أهداف في 17 مباراة، في أدنى عدد له من الأهداف ضد الأندية السبعة الأولى حالياً في الدوري.

وحسم بايرن الفوز في الشوط الأول الذي أنهاه متقدماً برباعية نظيفة بدأها ليفاندوفسكي منذ الدقيقة الثانية بعد تمريرة من دافيد آلابا، أحد اللاعبين الذين تأكد رحيلهم عن النادي البافاري بصحبة جيروم بواتنج وخافي مارتينيز والمدرب فليك الذي قاد الفريق إلى سداسية تاريخية العام الماضي.

وعزز توماس مولر تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 23 وأضاف ليفاندوفسكي الثالث (34) قبل أن يوجه كينجسلي كومان الضربة القاضية للضيوف بتسجيله الرابع (44)، ويكمل ليفاندوفسكي ثلاثيته من ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني (65).

ورغم اضطرار بايرن الى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد البديل الشاب تانجي نيانزو (18 عاماً) بعد خمس دقائق على دخوله (75)، أكمل البديل الآخر لوروا سانيه المهرجان وأضاف الهدف السادس (85).

زر الذهاب إلى الأعلى