بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

الأهلي يستضيف صن داونز في مباراة صعبة بطلها موسيماني

عشاق وجماهير الأهلي في مصر والعالم على موعد، في التاسعة من مساء اليوم، مع مباراة من العيار الثقيل حين يستضيف الأهلي على ملعبه نظيره صن داونز الجنوب أفريقي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتعتبر مباراة صن داونز واحدة من المحطات المهمة والصعبة جدًا في مشوار الأهلي الساعي لحصد النجمة الأفريقية العاشرة.

ويخوض الأهلي مباراة الليلة بدوافع قوية أهمها مواصلة التفوق والثأر من صن داونز الذي خسر أمامه الأحمر بالخمسة في ربع نهائي 2019، قبل أن يعود المارد الأحمر ويطيح ببطل جنوب أفريقيا من نسخة 2020 وهو في تتويجه باللقب الأفريقي.

والمباراة هي اختبار جديد وتحدٍ صعب لمدرب الأهلي الحالي بيتسو موسيماني الذي قاد صن داونز لمدة 8 سنوات وقاده للقب القاري عام 2016 على حساب الزمالك، ويعلم جيدًا قوة فريقه السابق صاحب الكرة الرائعة فرديًا وجماعيًا بما يضمه من لاعبين مهرة ومتميزين.

ولا شيء يقلق موسيماني سوى الأخطاء الدفاعية وإهدار الفرص الفرص السهلة أمام مرمى المنافس.

وضم موسيماني 25 لاعبًا لقائمة الأهلي: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير، وبدر بانون ومحمود وحيد وأحمد رمضان بيكهام ومحمد هاني ومحمود متولي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأيمن أشرف، وعمرو السولية وأليو ديانج ومحمود كهربا ومروان محسن ومحمد شريف ووليد سليمان وحسين الشحات وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشه وناصر ماهر ووالتر بواليا وطاهر محمد طاهر وجونيور أجايي وأحمد نبيل كوكا.

على الجانب الآخر؛ يرى رولاني موكوينا، مدرب صن داونز، أن مواجهة الليلة قوية لأنها أمام حامل اللقب وعلى أرضه، لكنه شدد على أنه حضر للقاهرة لتحقيق عرض قوي أمام بطل مصر وأفريقيا.

وأضاف أن مواجهة الأهلي تمثل صعوبة بالغة، خاصة أنها أمام حامل اللقب وأحد الأندية المميزة في القارة السمراء، وأمام فريق يمتلك العديد من العناصر الهجومية الخطرة على رأسهم محمد شريف الذي يمثل مصدر الخطورة الحقيقية لبطل مصر، كونه يتميز بالسرعة واستغلال الفرص داخل منطقة الجزاء.

وقال إن غياب على معلول سيمنح لاعبيه راحة كبيرة ويسبب أزمة لموسمياني، لأن اللاعب التونسي يعتبر أحد مفاتيح اللعب المهمة خلال مباريات دور المجموعات.

زر الذهاب إلى الأعلى