أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

ويمبلي يستضيف مواجهة أبناء العم بين إنجلترا وإسكتلندا

يستضيف ملعب ويمبلي مواجهة نارية بين أبناء العم إنجلترا وإسكتلندا، اليوم الجمعة، في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بكأس أوروبا.

وتترقب جماهير إنجلترا منتخبها الذي يدخل المباراة وفي جعبته 3 نقاط من فوزه على كرواتيا 1-0 في الجولة الماضية على الملعب نفسه.

ويحتل “الأسود الثلاثة” المركز الثاني بفارق الأهداف عن التشك المتصدر، وقال جاريث ساوثجيت، مدرب إنجلترا، إن لاعبيه لا يجب أن يشعروا بالتعالي في كرة القدم، ويمكنهم الارتياح إزاء لعب كرات طويلة خارج الدفاع، إذا كان المنافس يضغط بقوة في بطولة أوروبا.

وأوضح: “أعتقد أن اللاعبين يقررون ما يمكن فعله، سواء ببناء الهجمات من الخلف، أو إرسال الكرات الطويلة، كما نمنحهم أساليب محتملة تتوقف على كيفية ضغط المنافس”.

وتابع: “لا يجب أن نتعالى في كرة القدم، ومن الرائع لعب الكرة من الخلف لتصل إلى وسط الملعب، مع التحكم بها، لكن هذا فعال مثل نقل الكرة إلى رأس الحربة والتحكم بها، ليرتكز اللعب أكثر في الأمام”.

في المقابل يدخل منتخب إسكتلندا المباراة بحثاً عن تحقيق النقاط الثلاث، خاصة أن الفريق تلقى هزيمة قاسية في الجولة الأولى أمام التشيك 0-2 في المواجهة التي أقيمت على ملعب “هامبلدن بارك” بمدينة جلاسكو البريطانية.

وتذيل منتخب إسكتلندا ترتيب المجموعة الرابعة في كأس أمم أوروبا، دون أي نقطة بالتساوي مع كرواتيا.

وقال ستيف كلارك، مدرب إسكتلندا، سيتطلع اللاعبون إلى المباراة وأنا أتطلع إليها، وأنا متأكد من أن الجماهير أولئك الذين حصلوا على تذاكر سيتطلعون إليها أيضاً”.

وأضاف: “كل مباراة في البطولة هي مباراة كبيرة، أعتقد أن حقيقة أنها ضد أصدقائنا من جنوب الحدود تجعلها مميزة للغاية، لذا، نعم، إنها مباراة جيدة بالنسبة لنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى