دورة الألعاب الأولمبية

طوكيو.. عيسى يهزم بطل العالم في التايكوندو ويبلغ نصف النهائي

أسقط لاعب التايكوندو المصري سيف عيسى نظيره الإيطالي سيموني أليسيو (بطل العالم 2019) ليبلغ نصف نهائي أولمبياد طوكيو في وزن 80 كلج، اليوم الاثنين.

وفاز عيسى (المصنف خامسًا عالميًا) في مباراة صعبة 6-5 على منافسه الإيطالي الذي انهار باكيًا في المنطقة المختلطة بعد المواجهة، وجلس أرضًا قبل أن يواسيه عيسى ويعانقه.

وقال عيسى (23 عامًا) بعد الفوز “التفوق على بطل العالم ليس بالأمر السهل أبدًا، وكانت المواجهة متقاربة جدًا، حاولت أن أبقى مركزًا”، مضيفًا عن مباراة نصف النهائي “آمل أن أواصل على هذا النحو وأبلغ النهائي إن شاء الله”.

وأقصى المغربي أشرف محبوبي نظيره العاجي شيخ سالا سيسيه (حامل ذهبية ريو 2016) ليبلغ ربع النهائي، ويرافق المصرية هداية ملاك حاملة البرونزية قبل خمسة أعوام إلى الدور ذاته.

وبلغ محبوبي ربع النهائي على حساب سيسيه المصنف ثالثًا عالميًا 21-11 ليضرب موعدًا مع الأردني صالح الشرباتي المصنف سادسًا عالميًا حامل لقب بطولة آسيا 2021 وبرونزية آسياد 2018 الفائز على النروجي ريتشارد أندري أورديمان 5-4.

وقال محبوبي المصنف 22 عالميًا “الانتصار لم يكن متوقعًا ولكن وضعنا الخطط المناسبة للتفوق عليه”، مضيفًا عن الجولة الثالثة التي تفوّق فيها بشكل واضح على منافسه “كنا مستعدين للجولة الثالثة لأننا كنا ندرك أن لديه مشكلات في اللياقة البدنية”.

وعن المواجهة ضد الشرباتي “ستكون مباراة صعبة لأنه قوي بدنيًا وممتاز”.

هداية ملاك
هداية ملاك

وتأهلت هداية ملاك حاملة البرونزية قبل خمسة أعوام في وزن -57 كلج الى الدور ربع النهائي لوزن -67 كلج بعد فوزها على الفرنسية ماغدا فيت 11-10 في مواجهة مثيرة.

وتنتظر ملاك التي تأمل تحسين لون ميداليتها في دور الثمانية لاحقًا اليوم مواجهة ضد البريطانية لورن وليامس المصنفة ثالثة عالميًا وبطلة أوروبا 2018 و2019 الفائزة على ماليا باسيكا من تونغا 11-صفر.

زر الذهاب إلى الأعلى