أخباربطولات عالميةدورة الألعاب الأولمبيةدوريات وبطولاتكرة قدم

هل يشارك كريم بنزيما فى أولمبياد باريس.. تييري هنري يرد

كشف المدير الفني تييري هنري الفني لمنتخب فرنسا الأولمبي عن موقف بنزيما من المشاركة مع منتخب بلاده في أولمبياد باريس 2024.

واوقعت القرعة المنتخب الفرنسي المضيف والطامح بقوة للظفر بالميدالية الذهبية في المجموعة الأولى إلى جانب نيوزيلندا والولايات المتحدة والفائز من الملحق الآسيوي – الأفريقي.

وتنطلق مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس في 24 يوليو المقبل بعد يومين من الحفل الافتتاحي، وستقام المباراة النهائية في العاصمة باريس في 9 أغسطس.

علق  المدير الفني الفرنسي، تييري هنري، المدير الفني لمنتخب الديوك الأولمبي عن موقف بنزيما من المشاركة مع منتخب بلاده في أولمبياد باريس 2024.

وكان بنزيما قد أعلن اعتزاله الدولي عقب الخروج من قائمة منتخب فرنسا المشاركة في كأس العالم 2022 بسبب الإصابة.

وتُتيح قوانين الأولمبياد لمدرب المنتخب الفرنسي الأولمبي، تييري هنري، ضم 3 لاعبين تزيد أعمارهم عن 23 عامًا إلى قائمة الفريق المكونة من 18 لاعبًا.

موقف كريم بنزيما من المشاركة فى أولمبياد باريس

وقال هنري في تصريحاته: “أنا لا أقتبس من أي شخصؤ لم أستشهد بأي شخص في هذه الأمور،  ستكون القائمة موسعة بضم العديد من اللاعبين”.

وأضاف المدرب الفرنسي: “الباب ليس مغلق أمام بنزيما، جميع الأبواب مفتوحة للجميع، يمكن أن ينضم بابين وكانتونا أيضا للقائمة.

الجدير بالذكر أن بنزيما منفتح على العودة للمشاركة في الأولمبياد مع تييري هنري، خاصة وأن العلاقة بينهما قوية، ولا يوجد لديه مانع العودة من الاعتزال.

وقال بنزيما عن إمكانية مشاركته في الأولمبياد: “لم لا؟ بالطبع سأود المشاركة مع منتخب فرنسا، يمكن أن يكون حدثًا عظيمًا”.

ويعاني البالغ من  الـ36 عامًا،  خلال الموسم الجاري مع الاتحاد السعودي بسبب المشاكل مع المدير الفني نونو سانتو في البداية، ثم خليفته جاياردو وكذلك هجوم الجماهير عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى