الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

إنتر يسعى لمواصلة انطلاقته ويوفنتوس تحت ضغط رونالدو

يتطلع إنتر ميلان إلى مواصلة انطلاقته القوية عندما يحلّ ضيفاً ثقيلاً على فيرونا، غدا الجمعة، في افتتاح الجولة الثانية من الدوري الإيطالي.

وستكون الأنظار مسلطة على مباراة يوفنتوس وضيفه إمبولي لا سيما في ما يتعلق بمشاركة كريستيانو رونالدو من عدمها، في ظل شائعات عن إمكانية انتقاله إلى نادٍ جديد قبل 5 أيام على غلق باب الانتقالات الصيفية.

ويطمح “نيراتسوري” الى تأكيد هدفه الأساسي وهو الدفاع عن لقبه، لا سيما بعد الصدمة التي تلقاها عشاق النادي برحيل الثنائي النجم البلجيكي روميلو لوكاكو الى تشلسي والمغربي أشرف حكيمي الى باريس سان جيرمان.

تألق الثنائي الوافد حديثاً، البوسني إيدن دجيكو والتركي هاكان تشالهانوغلو في المباراة الاولى أمام جنوى التي اكتسحها إنتر 4-0 في ظهور أول واعد لبطل إيطاليا.

كذلك، شهدت المباراة مشاركة أولى للهولندي دنزل دمفريس الذي نزل إلى أرضية الملعب في أواخر المباراة وسط تصفيق 27 ألف مشجّع في سان سيرو، وسيأمل عشاق الفريق بأن يسد ابن الـ 25 عاماً الفجوة التي تركها رحيل حكيمي أحد أبرز وجوه إنتر خلال فوزه بلقب الدوري الإيطالي للمرة الاولى منذ العام 2010.

وكان دمفريس تألق في صفوف منتخب بلاده في كأس أوروبا الأخيرة بتسجيله هدفين ولفت الانظار بمجهوداته الدفاعية والهجومية.

عزّز انتر صفوفه بلاعبين عدّة منذ رحيل لوكاكو وحكيمي، وكانت آخر تدعيماته المهاجم الأرجنتيني خواكين كوريا القادم من لاتسيو. وتهدف هذه الصفقة الى تعزيز خط الهجوم الذي يضمّ ايضاً مواطنه لاوتارو مارتينيس.

سيواجه إنتر امتحاناً اصعب من مواجهة جنوى، إلا انّ المدرب الجديد سيموني إينزاغي الذي حلّ خلفاً لأنتونيو كونتي الذي غادر في شهر مايو الماضي عقب قرار النادي المملوك من عائلة سانينغ الصينية الحدّ من ميزانيته، يضع كل ما حصل في الصيف خلف ظهره.

حقّق تشالهانوغلو البالغ 27 عاماً بداية رائعة مع إنتر الأسبوع الماضي وسيكون مطالباً مرة أخرى أن يظهر لمسته السحرية في خط الوسط إلى جانب نيكولو باريلا ومارسيلو بروزوفيتش.

استُقدم اللاعب التركي إلى صفوف إنتر ليعوّض غياب الدنماركي كريستيان إريكسن، حيث تحوم الشكوك حول عودة الأخير بعد تعرّضه لنوبة قلبية خلال كأس أوروبا 2020.

وبدا تشالهانوغلو مرتاحاً جداً قميص إنتر بعد انضمامه إلى الفريق من الجار اللدود ميلان.

رونالدو
رونالدو

يستضيف يوفنتوس بقيادة المدرب الجديد – القديم ماسيميليانو أليجري نظيره إمبولي السبت في ظل تزايد الاحاديث حول رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبدأ يوفنتوس اللقاء الأول من الموسم، الذي خرج منه بتعادل أشبه بخسارة أمام أودينيزي 2-2، بجلوس رونالدو على مقاعد البدلاء، وسط الحديث عن رغبته بالرحيل عن النادي الذي وصل إليه في صيف 2018 من ريال مدريد الأسباني قبل نهاية الشهر الحالي.

وسبق لرونالدو الذي توج الموسم الماضي هدافاً للدوري بـ29 هدفاً، أن غاب عن المباراة الاستعدادية الأخيرة ليوفنتوس ضد فريق الشباب، معززاً بذلك ما يشاع عن رغبته بالرحيل.

وبعدما تحدثت تقارير في الآونة الأخيرة عن رغبة المدرب الجديد-القديم لريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي بإعادة رونالدو إلى النادي الملكي، خرج الرجلان ببيان نفيا فيه ما يشاع لكن ابن الـ36 لاعباً لم يؤكد أنه باقٍ في يوفنتوس، وذلك تزامناً مع تقارير عن رغبته بالانضمام إلى مانشستر سيتي الإنجليزي أو الالتحاق بغريمه السابق في برشلونة الأسباني النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المنتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وفي المباريات الأخرى، يتطلع ميلان إلى تحقيق فوزه الثاني عندما يستضيف كالياري في سان سيرو الأحد، بينما يتطلع البرتغالي جوزيه مورينيو إلى مواصلة بدايته الجيدة مع روما عندما يواجه ساليرنيتانا.

زر الذهاب إلى الأعلى