كأس أمم أفريقياكرة قدممنتخبات

بداية مبشرة لـ كاب فيردي في “أمم أفريقيا”

استهل منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي) مشواره في المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا بالكاميرون، بفوز ثمين 1-صفر على نظيره الإثيوبي، اليوم الأحد، لينعش آماله في الصعود للأدوار الإقصائية للبطولة.

وتم تقسيم المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة إلى 6 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، على أن يصعد المتصدر والوصيف لدور الـ16، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالمسابقة القارية.

وحصد منتخب كاب فيردي أول ثلاث نقاط في مسيرته بالمجموعة، ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف المنتخب الكاميروني (المتصدر)، المتساوي معه في نفس الرصيد، عقب فوزه 2-1 على منتخب بوركينا فاسو في وقت سابق اليوم، بالجولة الأولى للمجموعة.

في المقابل، بقي منتخب إثيوبيا بلا رصيد من النقاط، ليحتل المركز الرابع في ترتيب المجموعة.

وعانى المنتخب الإثيوبي من النقص العددي، بعدما تلقى مدافعه ياريد باريه البطاقة الحمراء في الدقيقة 12، ليستفيد كاب فيردي من النقص العددي في صفوف منافسه، بعدما أحرز لاعبه جوليو تافاريس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

ويلتقي منتخب كاب فيردي مع بوركينا فاسو في الجولة الثانية للمجموعة يوم الخميس القادم، في حين يواجه منتخب إثيوبيا نظيره الكاميروني في اليوم ذاته، بنفس الجولة.

زر الذهاب إلى الأعلى