الدوري الإنجليزي

الكشف عن ‏سبب إقامة مباراة آرسنال ومانشستر سيتي في نفس موعد دوري أبطال أوروبا

ستقام المواجهة المرتقبة بين أرسنال ومانشستر سيتي مساء اليوم الأربعاء بالتزامن مع مباريات اليوم الثاني من ذهاب دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا.

ستكون مباراة أرسنال ومانشستر سيتي مثيرة للغاية بين الفريقين ، حيث أن فارق 3 نقاط لصالح آرسنال في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز ، مع تأجيل المباراة سيجعل المباراة في غاية الإثارة.

وعادة ما يرفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فكرة إقامة مباراة في الدوري الإنجليزي على وجه التحديد في نفس يوم دوري أبطال أوروبا ، أو في نفس الوقت.

لكن الاتحاد الأوروبي أصدر استثناء هذه المرة ، وسمح بإقامة مباراة أرسنال ومانشستر سيتي ، الأمر الذي أثار جدلا بين الجماهير.

وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن السبب ، وهو أن الاتحاد الأوروبي يريد إعادة الخدمة التي حصل عليها من الدوري الإنجليزي الممتاز في وقت سابق ، بعد مباراة أرسنال وآيندهوفن التي أقيمت قبل المونديال.

وكان من المفترض أن يلعب فريق أرسنال ضد أيندهوفن يوم الخميس 15 سبتمبر ، ولكن بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية في 8 سبتمبر ، تم تأجيل المباراة ، قبل موافقة الدوري الإنجليزي الممتاز على طلب الاتحاد الأوروبي بإقامتها في 20 أكتوبر ، التاريخ الذي كانت ستقام فيه مباراة أرسنال. ومانشستر سيتي.

وأراد الاتحاد الأوروبي إنهاء جميع مبارياته في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي قبل المونديال ، وهو ما نجح الاتحاد الأوروبي في تنفيذه رغم تأجيل مباراة أرسنال وأيندهوفن.

وبسبب ضغط المباريات وعدم وجود وقت آخر ، قرر الاتحاد الأوروبي الموافقة وديًا على طلب الدوري الإنجليزي الممتاز إقامة مباراة أرسنال ومانشستر سيتي اليوم ، بالتزامن مع مباراتي بنفيكا ونادي بروج ، و بوروسيا دورتموند وتشيلسي.

وتقام مباراة أرسنال ومانشستر سيتي على ملعب الإمارات مساء اليوم الأربعاء في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى