الدوري الإنجليزي

3 تحديات أمام صلاح في مباراة ليفربول أمام نيوكاسل يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز

يستعد الدولي المصري الدولي ، محمد صلاح ، نجم ليفربول ، لخوض تحد جديد ومتوقع أمام نيوكاسل يونايتد ، في الجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي الممتاز ، على ملعب جيمس بارك ، مساء السبت 18 فبراير ، الساعة الثامنة والنصف ليلاً بتوقيت مكة المكرمة.

ينتظر النجم المصري ثلاثة تحديات خلال مواجهته لـ “ماكبيس” ، خاصة وأن فريقه ليفربول عانى الكثير في الفترة الماضية ، بالإضافة إلى المنافس نيوكاسل الذي يكافح على المراكز المؤهلة من أجل التأهل للنسخة المقبلة من دوري ابطال اوروبا.

معادلة رقم روبي فاولر

وذكر موقع “talkport” الإنجليزي أن صلاح سجل 126 هدفًا في الدوري الإنجليزي مع ليفربول ، ويحتاج فقط إلى ثنائية ليعادل الأسطورة روبي فاولر الهداف التاريخي لـ “الريدز” في المسابقة برصيد 128 هدفًا.

وتبدو الفرصة مواتية لصلاح ، صاحب السجل الجيد أمام أصحاب الأرض ، حيث سجل 6 أهداف في آخر 10 مباريات بالدوري الممتاز ضد نيوكاسل ، وهو ما يعكس أدائه الإيجابي خلال مواجهات “الأسود والأبيض”.

وتكبد نيوكاسل يونايتد خسارة واحدة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، والمفارقة أنها جاءت على يد ليفربول 1-2 أغسطس الماضي على ملعب أنفيلد ، معقل “الريدز”.

منذ تلك الهزيمة ، لم يتكبد نيوكاسل أي خسارة على مدار 17 مباراة متتالية ، وهي أطول سلسلة في تاريخ مشاركة الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز ، مساوية لما حققه في موسم 2009-2010.

ويحتاج نيوكاسل للفوز أو التعادل أمام ليفربول مساء السبت ، ليضمن وصوله إلى 18 مباراة متتالية دون أن يخسر ويحطم أفضل رقم قياسي في تاريخ الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز.

رقم غائب منذ 69

من الواضح أن ليفربول يعاني خلال آخر 3 مباريات خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث تكبد خسائر فادحة بنتيجة 1-3 أمام برينتفورد و0-3 أمام برايتون ولفرهامبتون.

ولم يستقبل ليفربول أبدًا أكثر من 3 أهداف في 4 مباريات متتالية خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ سبتمبر 1954 ، أي حوالي 69 عامًا كاملًا ، مما يضع مسؤولية كبيرة على دفاع الريدز لتحمل مسؤولية الملاك.

الجدير بالذكر أن نيوكاسل يحتل المركز الرابع في جدول الدوري الإنجليزي برصيد 41 نقطة ، بينما يعاني ليفربول هذا الموسم بعد أن احتل المركز التاسع ولديه 32 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى