أخباربطولات عالميةدوريات وبطولاتكرة قدم

ريال مدريد يُنعي وفاة أحد أساطيره

نعي ريال مدريد اليوم  في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني علي الانترنت وفاة أمانسيو أمارو أحد أساطير النادي التاريخين والرئيس الفخري لنادي ريال مدريد.

وقال النادي:” يأسف نادي ريال مدريد و رئيسه ومجلس إدراته علي وفاة أمانسيو أمارو الرئيس الفخري لنادي ريال مدريد، وأحد أساطير النادي و كرة القدم العالمية “.

وأضاف:” يود ريال مدريد أن يعرب عن تعازيه ومودته لزوجته كونسويلو وأبنائه أوسكار وبيلين وأمانسيو وباتريشيا وماركوس وكلوديا وشقيقه خوان كارلوس وأحفاده وجميع أقاربه وزملائه وأحبائه”.

وواصل:”جاء أمانسيو إلى ريال مدريد عام 1962 قادماً من ديبورتيفو لاكورونيا ، ودافع عن قميص نادينا لمدة أربعة عشر موسماً ، حتى عام 1976. لطالما كان مثالاً يحتذى به لمحبي ريال مدريد ولعالم الرياضة بأسره”.

وزاد:”في عام 1966، فاز بكأس أوروبا السادسة لريال مدريد على ملعب هيسل في بروكسل، في نهائي تاريخي سجل فيه الهدف الأول لفريقنا على بارتيزان بلغراد”.

وأكمل:”فاز أمانسيو 9 بطولات الدوري و 3 كؤوس إسبانيا مع ريال مدريد. كلاعب في ريال مدريد خاض 471 مباراة وسجل 155 هدفاً، وكان هداف الدوري في مناسبتين”.

واستكمل :” توج 42 مرة وفاز بأول بطولة أوروبية له مع الفريق الإسباني عام 1964 في ملعب سانتياغو برنابيو، كان أمانسيو أيضًا جزءًا من فريق الفيفا العالمي الذي واجه البرازيل في عام 1968 في ملعب ماراكانا”.

وبين:” كمدرب حقق أمانسيو إنجازًا رائعًا بفوزه ببطولة الدرجة الثانية مع كاستيا في عام 1984، وهو الفريق الفرعي الوحيد لنادي كرة القدم الإسباني الذي قام بذلك حتى الآن”.

وأتم:” توفي أمانسيو أمارو عن عمر يناهز 83 عاماً، سوف يتذكره جميع مشجعي ريال مدريد وجميع مشجعي كرة القدم كأحد أعظم أساطير هذه الرياضة، ريال مدريد يعرب عن تعازيه لجميع جماهير ريال مدريد”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى