أخبارالدوري السعوديبطولات عالميةدوريات وبطولاتكرة قدم

منهاتطبيق اللعب المالي النظيف… عدد من القرارات بالدوري السعودي

تشهد كرة القدم السعودية حالة من التطور والإزدهار فى السنوات الأخيرة واستطاعت أن تضع نفسها لمواكبة الكرة العالمية حيث أصبح دوري روشن السعودي للمحترفين الدوري الأقوى فى المنطقة العربية كما يطمح مسؤولي المملكة العربية السعودية لجعله أحد أقوى الدوريات على مستوى العالم كما أنهم يخططون للظفر بحق استضافة مونديال 2034.

الدوري السعودي يضع مخطط لإستقطاب النجوم

وضع الدوري الدوري السعودي مخطط واستراتيجية لإستقطاب النجوم الكبار إلى دوري روشن السعودي للمحترفين حيث أعلنت رابطة الدوري السعودي عن تعين النيجيري مايكل إمينالو كمدير إدارة برنامج استقطاب النجوم النخبة فى المرحلة المقبلة بديلاً لسعد اللذيذ: الذي أكد على وحود فرصة لكل نادي الدوري على فرصة لتحسين تشكيلته وأن مايكل إمينالو هو رجل المرحلة المقبلة.

وتم التأكيد على أن مخطط الدوري السعودي هو حعل دوري روشن السعودي ضمن أقوى 10 دوريات حول مستوى العالم وهو ما يتم العمل عليه من قبل رابطة الدوري السعودي.

تحكمات مالية قوية بالدوري السعودي

أعلنت رابطة الدوري السعودي عن عدة قرارات تخص مستقبل الكرة السعودي ودوري روشن السعودي للمحترفين حيث وضع حد لدفع الأموال والصرف بدون معايير تطبق حيث قررت تطبيق نظام اللعب المالي النظيف من خلال دوري روشن السعودي للمحترفين وامتثال جميع الفرق لمعاير الرخص المحلية والأسيوية.

كما قرر تنظيم عملية استقطاب وانتقال الاعبين إلى الدوري وفق سياسات محددة.

كما قررت رابطة الدوري السعودي عن تخفيق القائمة الفرق إلى 25 لاعب بدل من 35 لاعب على أن يكون هناك 10 لاعبين تحت سن 21 عام.

كما أعلنت عن تخفيض الحد الأدنى لأعمار اللاعبين المشاركين خلال دوري روشن السعودي للمحترفين  من 18 عام إلى 16 عام بداية من الموسم المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى