أخبارالدوري الإنجليزيمباريات اليوم

نتيجة وملخص مباراة ليفربول ونيوكاسل (4-2) الدوري الإنجليزي

تعرف علي نتيجة وملخص مباراة ليفربول ونيوكاسل يونايتد، ضمن إطار منافسات الجولة العشرين من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

وقد حقق ليفربول فوز كبير علي نظيره نادي نيوكاسل يونايتد ليرفع رصيده إلي 45 نقطة، وليعزز صدارته بالمركز الأول في ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق ثلاثة نقاط عن أستون فيلا في المركز الثاني.

ويقدم المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول أداء أكثر من رائع حيث، قاد فريقه لتحقيق فوز كبير اليوم علي ملعب الأنفيليد معقل الريدز، ليحلق بالصدارة بعيدًا.

ليفربول
ليفربول

حيث خاض الريدز تحت قيادة كلوب عشرين مواجهه علي مستوي البطولة المحلية “البريميرليج” وحقق الألماني، الفوز في ثالثة عشر لقاء، بينما ضرب التعادل سته مواجهات، بالإضافه إلي خسارة لقاء وحيد.

تشكيل ليفربول الرسمي ضد نيوكاسل يونايتد

حراسة المرمى : أليسون بيكر.

خط الدفاع : جو جوميز، فيرجيل فان دايك، إبراهيما كوناتي، ترينت ألكسندر أرنولد.

وسط الملعب : واتارو إندو، كورتيس جونس، دومينيك سوبوسلاي.

الهجوم : محمد صلاح، لويس دياز، داروين نونيز

ملخص ونتيجة مباراة ليفربول ونيوكاسل (4-2) الدوري الإنجليزي

إنطلقت صافرة أحداث اللقاء الذي جمع نادي ليفربول أمام نادي نيوكاسل يونايتد، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة، وتمام الساعة الحادية عشر بتوقيت مكه المكرمه.

وذلك ضمن إطار منافسات الجولة العشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، علي ملعب استاد الأنفيليد معقل الريدز.

ودخلت كتيبه الألماني يورجن كلوب، اللقاء بأستحواز كبير وضغط عالي، أسفر عن هدف مبكر في الدقيقة الثامنة عشر عن طريق اللاعب لويس دياز من عمر المباراة، ولكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وقد شهدت الدقيقة الثانية والعشرون الفرعون المصري علي تنفيذ ركلة جزاء لصالح الريدز تسبب بها اللاعب الإنجليزي ترينت الكسندر ارنولد، ولكن تصدي لها الحارس الصربي مارتن دوبرافكا.

وأشتدت أحداث المباراة ضغط من جانب لاعبي نيوكاسل يونياتد، بعد إهدار غريب لركلة الجزاء، وجاءات الدقيقة التاسعة والثلاثين لتشهد تسديه قوية من جانب اللاعب الإنجليزي ترينت الكسندر ارنولد، ولكنها تجد طريقها في القائم.

وسجل الفرعون المصري محمد صلاح هدف ليفربول الأول في مرمي حارس فريقنيوكاسل يونايتد، في الدقيقة 49 من أحداث المباراة، صناعة اللاعب داروين نونيز.

وسجل النجم السويسري أليكسندر إيساك هدف نيوكاسل يونايتد الثاني في مرمي ليفربول، في الدقيقة 54 من أحداث الشوط الثاني، بأسيست الإنجليزي أنتوني غوردون.

نجح النجم الإنجليزي كورتيس في تسجيل هدف ليفربول الثاني، في شباك نيوكاسل يونايتد في الدقيقة 74، صناعة اللاعب البرتغالي دييغو جوتا.

وسجل النجم الهولندي كودي جاكبو هدف ليفربول الثالث في شباك نيوكاسل يونايتد في الدقيقة 78، صناعة الفرعون المصري محمد صلاح.

ونجح النجم الهولندي سفين بوتمان في تسجيل هدف نيوكاسل الثاني في شباك ليفربول، في الدقيقة 82، من عمر اللقاء، صناعة اللاعب الإنجليزي شون لونجستاف.

وأضاف الفرعون المصري محمد صلاح هدف ليفربول الرابع في مرمي نادي نيوكاسل يونايتد في الدقيقة 86، من صربة جزاء ناجحة.

ومن هنا وهناك ضربت الكروت الصفراء كلا الفريقين، نظرًا للتوتر العالي الذي كان يملئ جو ملعب الأنفيليد، وكانت أول بطاقة من نصيب نيوكاسل يونايتد، عن طريق اللاعب البرازيلي برونو جيمارايش، في الدقيقة 28.

وتلقي اللاعب لويس دياز بطلقة صفراء في الدقيقة (45+1) من جانب ليفربول، وحصل لويس مايلي بطاقة صفراء في الدقيقة (45+2)، بعد الكولومبي لاعب الريدز.

وجاء نصيب اللاعب ترينت الكسندر ارنولد المتسبب في ركلة الجزاء الضائعة، في الحصول علي بطاقة صفراء في الدقيقة (45+5).

وفي أحداث الشوط الثاني حصد اللاعب الياباني واتارو إيندو بطاقة صفراء في الدقيقة 66، لتشهد بعدها الدقيقة 67 حصول اللاعب البرازيلي جولينتون علي بطاقة صفراء.

وقد حصد فريق نيوكاسل يونايتد بطاقة صفراء أيضًا كانت من نصيب كلاً من مارتن دوبرافكا في الدقيقة 84، واللاعب شون لونجستاف في الدقيقة 90.

وأنتهت المباراة بفوز أصحاب الأرض نادي ليفربول علي نيوكاسل يونايتد بنتيجة (4-2)، في مباراة قوية ضمن منافسات الأسبوع العشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تصريحات يورجن كلوب بعد رباعية ليفربول في شباك نيوكاسل يونايتد

تحديث الألماني يورجن كلوب عن الفوز الكبير الذي قدمه ليفربول اليوم في أول أيام العام الجديد 2024، وذلك خلال المئتمر الصحفي عقب المباراة.

وصرح كلوب قائلاً: “أحببت المباراة والأجواء في الملعب وكل مافعلناه بإستثناء تلقي الهدفين واليسون لم يحب ذلك لكن نأخذ هذا الفوز ونمضي قُدمًا”.

وفي إشارة لـ إضاعة محمد صلاح لركلة جزاء علق كلوب قائلاً: “محمد صلاح؟ أعتقد أنه ليس من المفاجىء الآن لأي أحد قدرة صلاح على تغيير المباريات بل وتغيير أدائه في المباريات، لقد فعل ذلك مئات المرّات.

محمد صلاح
محمد صلاح

“ماحدث مثال جيد، عندما تسجل الكثير من الأهداف وتضيع ايضًا تعرف أنك عندما تضيّع حتى ركلة جزاء فعليك مواصلة اللعب والتحسن في المباراة واستغلال الفرص وهذا مافعله محمد صلاح”.

وأضاف: “قبل بضعة أسابيع تحدثت عن الأجواء الجماهيرية لكن الليلة كانت الأجواء إستثنائية وتفاعل المشجعين مع كل فرصة وليس أن يشعر المشجعين بالإحباط من إضاعة الفرص وقد أتفهّم ذلك لكن الليلة كانوا متحمسين وسجلنا أربعة أهداف وهو رقم رائع”.

وأنهي كلوب: “بيب ليندرز أخبرني أنه علينا إدخال ماك أليستر فنحن بحاجة لتمريراته ودخل ماكا ومرر الكرة لديوغو وذلك حصل بالفعل، اسفر عن ركلة جزاء آخري”.

وأتم:” مباراة رائعة من البداية حتى النهاية وعندما يكون لديك خيارات كهذه فهذا من شأنه أن يُساعدك”.

جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز

الترتيبالفريقعدد النقاط
1ليفربول45 نقطة
2أستون فيلا42 نقطة
3مانشستر سيتي40 نقطة
4آرسنال40 نقطة
5توتنهام هوتسبر39 نقطة
6وست هام يونايتد33 نقطة
7مانشستر يونايتد31 نقطة
8برايتون30 نقطة
9نيوكاسل يونايتد29 نقطة
10تشيلسي28 نقطة
11وولفرهامبتون28 نقطة
12بورنموث25 نقطة
13كريستال بالاس24 نقطة
14فولهام21 نقطة
15نوتنجهام فورست20 نقطة
16برينتفورد19 نقطة
17ايفرتون16 نقطة
18لوتون تاون15 نقطة
19بيرنلي11 نقطة
20شيفليد يونايتد9 نقطة

زر الذهاب إلى الأعلى