أخباركأس أمم أفريقيامنتخبات

الاتحاد الجزائري يقدم شكوى رسمية للكاف بسبب التحكيم

تقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بقيادة وليد صادي بشكوى رسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بسبب الأخطاء التحكيمة خلال مباراة منتخب الجزائر وبوركينا فاسو، التي جمعتهم اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا.

وقال الاتحاد في بيان، عبر موقعه الرسمي: “بينما ترحب  الاتحادية الجزائرية بالجهود المبذولة، لرفع مستوى تنظيم الحدث القاري، فإنها تتأسف للعيوب التي لاحظتها”.

وأضاف البيان: “لا يفهم الاتحاد الجزائري سبب تعيين لجنة التحكيم في الكاف، نفس حكم الفار الذي أدار المباراة الأولى، مما يثير تساؤلات مشروعة حول عدم ملائمة مثل هذا التعيين”.

وشدد على أن حكم الفار :”لم يكن في المستوى، وتغاضي عن تنبيه الحكام للأخطاء التي ارتكبت في الدقيقتين 10 و57″.

وطالب المنتخب الجزائري بركلتي جزاء، الأولى بداعي عرقلة المهاجم بغداد بونجاح، والثانية بحجة وجود لمسة يد من أحد لاعبي بوركينا فاسو.

واختتم البيان: “تستند شكوى FAF إلى حقائق يمكن التحقق منها، ويجب على الجهات الحكام المسؤولين الرد عليها، كما نأمل من خلال هذه الشكوى التدخل، حتى يكون التحكيم بمستوى أفضل، ويرقى إلى مستوى المنافسة القارية العريقة”.

وتعادل منتخب الجزائر مع نظيره منتخب بوركينا فاسو بهدفين لكل فريق، في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 .

 

زر الذهاب إلى الأعلى