أخباربطولات عالميةدوريات وبطولات

باتريس موتسيبي: نسخة كأس أمم أفريقيا 2023 هي الأفضل في التاريخ

باتريس موتسيبي: نسخة كأس أمم أفريقيا 2023 هي الأفضل في التاريخ.

يرى موتسيبي رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم أن نسخة كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة في كوت ديفوار هي الأفضل في التاريخ.

وقال موتسيبي في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة” مستوى المنتخبات الأفريقية الكبيرة لم يتراجع بل المنتخبات الصغيرة هي التي تطورت”.

وتابع” الكل في أفريقيا يتهافت علي مشاهدة كرة القدم والكرة الأفريقية بلغت مستوى عالميا”.

وأضاف” لن نتسامح مع الفساد والعنصرية ونحن ملتزمون بالعمل الجماعي”.

وأكمل” أصبحنا نوزع أموالا أكثر للاتحادات المحلية التابعة لكاف وجزء كبير من هذه الأموال يتم تخصيصها لتطوير البنية التحتية والملاعب والمنشآت”.

واختتم” نستخدم كرة القدم كأداة لنشر السلام في أرجاء العالم، ويجب أن نستخدم كرة القدم كمحرك للنمو الاقصتادي ، نعمل علي صقل مهارات المدربين والحكام وكل عناصر كرة القدم الأفريقية ، هناك تغييرات مطلوبة في كاف والاتحادات المحلية لرفع مستوى المنتخبات الأفريقية لكل حادث حديث”.

بينما يواجه منتخب كوت ديفوار نظيره منتخب نيجيريا في نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 يوم الأحد الموافق 11 فبراير في تمام الساعة 10 مساء بتوقيت مصر.

نجح منتخب كوت ديفوار في التأهل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023، بعد الفوز على منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعتهما مساء الأمس، على أرضية ملعب الحسن واتارا، في نصف نهائي البطولة القارية.

بينما تأهل منتخب نيجيريا، إلى نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد الفوز على منتخب جنوب إفريقيا، بركلات الترجيح بنتيجة (4 – 2)، في المواجهة التي أقيمت أمس الأربعاء، ضمن منافسات نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2023.

بينما محمود عاشور حكمًا لـ VAR في نهائي كأس أمم أفريقيا

زر الذهاب إلى الأعلى