أخباربطولات عالميةدوري أبطال أوروبادوريات وبطولاتكرة قدم

تاريخ مواجهات برشلونة وباريس سان جيرمان

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا عن مواجهه قويه بين برشلونة وباريس سان جيرمان

واجريت القرعة  بمدينة نيون السويسرية ظهر اليوم الجمعة، بعدما انتهت منافسات دور الـ 16 من البطولة الاغلي للأندية أوروبيًا لموسم 2024/2023.

وتأهل 8 أندية إلي الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهم ريال مدريد وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وبرشلونة وأرسنال، وأتلتيكو مدريد ، وبوروسيا دورتموند .

نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا

وجاءت نتيجة القرعة كالتالي:

باريس سان جيرمان × برشلونة

أرسنال × بايرن ميونيخ

أتليتكو مدريد × بوروسيا دورتموند

ريال مدريد × مانشستر سيتي

تاريخ مواجهات برشلونة وباريس سان جيرمان

سبق وأن التقى الفريقان في 13 مباراة من قبل، وحقق برشلونة الفوز في 5 منها، مقابل 4 للفريق الباريسي، وحسم التعادل نتيجة 4 مواجهات كذلك

وتعد المباراة الأشهر التي جمعت الفريقين، تلك التي تمكن فيها برشلونة من قلب تأخره في مباراة الذهاب بنتيجة 4-0 إلى “ريمونتادا” تاريخية، ليحقق فوزًا كبيرًا بنتيجة 6-1 في نسخة عام 2017.

وكانت آخر مواجهة بين الفريقين، في موسم “2020-2021″، وانتقم الباريسيون حيث حققوا الانتصار على برشلونة في “كامب نو” برباعية مقابل هدف، وتعادلا في الإياب بباريس بهدف لمثله، ليعبر بي إس جي لربع النهائي.

الجدير بالذكر توج فريق البلوجرانا بكأس التشامبيونز ليج  في 5 مرات من قبل، ويأمل النادي الكتلوني بقيادة المدير الفني تشافي هيرنانديز ، في تحقيق البطولة الغائبة  عن البارسا منذ 9 مواسم ماضية

زر الذهاب إلى الأعلى