أخبارالدوري الإسبانيبطولات عالميةدوريات وبطولاتكرة قدم

رئيس برشلونة يزف بشرى سارة لجماهير الفريق

زفَّ خوان لابورتا رئيس فريق برشلونة الإسباني بشري سارة لجماهير النادي الكتالوني بشأن الوضع الاقتصادي للنادى

لا يستطيع أحد أن ينكر معاناة برشلونة، من الأزمة المالية التي مر بها على مدار السنوات الماضية والتي كلفته الكثير، سواء بصعوبة في قيد اللاعبين أو تخفيض رواتب، ووصل الأمر إلى اغلاق قناة النادي.

كما تسبتت معاناة البلوجرانا من أزمته مالية خلال السنوات الأخيرة استدعت إلى توفير نفقاته والتخلي عن أسطورته ليونيل ميسي من أجل حل أزمته.

ويعمل البلوجرانا على دعم صفوف الفريق الأول لكرة القدم حتى يعود إلى المنافسة على البطولات المحلية والأوروبية بعد غياب.

وينافس البارسا هذا الموسم على بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، ويدخل الكتالوني في منافسة شرسة في على لقب الليجا مع غريمه التقليدي ريال مدريد.

ويحتل حاليًا البلوجرانا وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 64 نقطة، من 19 انتصارًا، 7 تعادلات، و3 هزائم، وبفارق 8 نقاط عن صدارة ريال مدريد.

أزمة برشلونة اقتربت من الانتهاء

تحدث جوان لابورتا في تصريحاته مع صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية”، الناس أحيانا تقول أن برشلونة بخير وأحيانا أن برشلونة ليس بخير ولكن برشلونة بخير وأفضل بكثير مما كان عليه.

واضاف:نحن في عملية انتعاش اقتصادي وإذا انتهت بعض العمليات التي نقوم بها أعتقد أنه سيكون لدينا قريبا أخبار جيدة، سنكون مرة أخرى  نادي سليم اقتصادي وقابل للحياة”.

الجدير بالذكر سجل النادي الكتالوني أرباحاً بقيمة 304 ملايين يورو موسم 2022-2023، وهي أعلى من توقعات النادي الكاتالوني الذي يسعى الى تطهير وضعه المالي.

ويتوقع النادي بالنسبة للموسم الحالي أرباحاً بقيمة 11 مليون يورو من دون الضرائب، وذلك بفضل انخفاض الرواتب المرتبطة برحيل ركائزه الأساسية هذا الصيف مثل سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا اللذين انتقلا إلى إنتر ميامي الأميركي، والفرنسي عثمان ديمبلي المنتقل إلى باريس سان جيرمان.

زر الذهاب إلى الأعلى