الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الزمالك يستعد للسوبر الأفريقي بثنائية في شباك الإسماعيلي

احتفظ الزمالك بحظوظه في المنافسة على لقب الدوري المصري، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي، عقب فوزه الثمين والمستحق 2-1 على مضيفه الإسماعيلي، اليوم الأحد، في الجولة 17 من المسابقة.

وحقق الزمالك فوزه الخامس في مبارياته الست الأخيرة، ورفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث من 15 مباراة، متأخرا بفارق نقطة عن المقاولون العرب، صاحب المركز الثاني، الذي لعب 16 لقاء، فيما يبتعد بفارق 8 نقاط خلف منافسه التقليدي الأهلي (المتصدر)، الذي خاض 13 مباراة.

في المقابل، تجمد رصيد الإسماعيلي، الذي واصل نتائجه المهتزة في الموسم الحالي، بتلقيه خسارته الثامنة في المسابقة هذا الموسم، عند 21 نقطة في المركز التاسع.

بادر الإسماعيلي بالتسجيل عبر لاعبه باهر المحمدي في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، لكن يوسف أوباما أدرك التعادل للزمالك في الدقيقة 61، فيما تكفل محمود علاء بتسجيل الهدف الثاني للفريق الأبيض في الدقيقة 66 من ركلة جزاء، ليقود الزمالك لتحقيق انتصاره الأول على الإسماعيلي في الإسماعيلية منذ 14 عاما.

وتضاعفت معاناة الإسماعيلي في اللقاء بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه محمود بيومي في الدقيقة 78، لحصوله على الإنذار الثاني.

ويأتي هذا الفوز ليرفع من معنويات لاعبي الزمالك قبل مواجهة الفريق المرتقبة أمام الترجي التونسي، يوم الجمعة المقبل، في بطولة كأس السوبر الأفريقي، بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويشارك الزمالك في اللقاء بصفته بطلا لكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية) في الموسم الماضي، في حين يلعب الترجي اللقاء بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى