الدوري المصري

سلسلة انتصارات وهزيمة وحيدة…هكذا كانت مسيرة الأهلى مع أسوان

ينتظر عشاق وجماهير النادى الاهلى إطلالته علينا مساء اليوم في تمام التاسعة مع فريق أسوان، وذلك ضمن منافسات وأجواء الجولة ال20 من مسابقة الدورى المصرى الممتاز، وذلك فى ثالث لقاءاته الرسمية بعد استئناف مسابقة الدورى مرة أخرى،

حيث أنه تم إيقاف النشاط الرياضى فترة طويلة تصل لأكثر من أربعة أشهر،وذلك بسبب تفشى فيروس كورونا فى العالم. ويمتلىء تاريخ المارد الأحمر بالعديد من اللقاءات مع فرسان الجنوب، ويعتبر هذا التاريخ مشرف لنادى القرن بينما يكون مذلاً لفرسان الجنوب، فقد ألتقى الفريقان فى 19 مواجهة من قبل فاز فيهم الاهلى فى 18 مواجهة وخسر فى لقاء وحيد فقط.

ويعرض لكم موقع “195 سبورتس” تاريخ هذه اللقاءات بإيجاز وهى :

واجه المارد الأحمر فريق أسوان أول مرة فى موسم (1991/1990)، وتمكن فيها الاهلى من تحقيق الفوز والحفا على نظافة شباكه فى نفس الوقت، حيث فاز بهدف نظيف دون رد.

وحقق النادى الأهلى انتصاراً ثميناً على فرسان الجنوب فى موسم (2003/2002)، حيث سجل الاهلى خماسية فى شباك فريق أسوان.

فاز فرسان الجنوب فى لقاء وحيد أمام المارد الاحمر فى موسم (1998/1997)، حيث تمكن من تسجيل هدفين فى شباك الاهلى. زار فريق الاهلى شباك فريق اسوان 38 مرة، حيث تمكنوا من تسجيل 43 هدفاً، بينما أحرز أسوان فى شباك المارد الأحمر 8 أهداف.

والجدير بالذكر ان المارد الاحمر يحلق بعرش الصدارة بعيداً برصيد 53 نقطة، وذلك من خلال الفوز فى 17 لقاء من أصل 19 وحقق التعادل فى هدفين، بينما يقع تماسيح النيل فى المركز الثالث عشر برصيد 19 نقطة، وذلك من خلال الفوز فى 4 لقاءات من أصل 19 والتعادل فى 7 والهزيمة فى 8 لقاءات أخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى