الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

الشباب يتعادل مع الاتحاد ويصعد لوصافة الدوري السعودي

تعادل الشباب مع ضيفه الاتحاد (1-1)، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة 8 من الدوري السعودي.

تقدم الاتحاد عن طريق أليكساندر بريجوفيتش في الدقيقة 19، قبل أن يسجل ليتشنوفسكي هدف التعادل في الدقيقة 57.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث، فيما رفع الشباب رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني، بفارق أربع نقاط خلف المتصدر الهلال.

وجاء الشوط الأول سريعاً من الفريقين، وكاد الشباب أن يفتتح التسجيل في وقت مبكر، لكن كرة ليشنوفسكي مرت بجوار القائم (3)، ثم رد الاتحاد عن طريق جاري رودريجيس من الرأس الأخضر الذي تلقى كرة واجه على إثرها المرمى ولعبها بمحاذاة القائم (10).

ومن هجمة سريعة، كسر رودريجيس مصيدة التسلل، ولعب كرة عرضية لزميله بريوفيتش الذي أودعها المرمى بكل سهولة (18). ولاحت فرصة للشباب لمعادلة النتيجة لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وحول الكرة لركنية (29).

وأضاع بريوفيتش فرصة محققة لتعزيز تقدم الاتحاد عندما واجه المرمى ولعب الكرة فوق العارضة (35) وأنقذ الحارس الليتواني جيدريوس أرلاوسكيس مرماه من هدف محقق، عندما تصدى لكرة رودريجيس قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (42).

وفي الوقت بدل الضائع، كان الشباب قريبا مت التعديل لولا براعة الحارس مارسيلو جروهي الذي تصدى لكرة البرتغالي فابيو مارتينيس وحولها لركنية.

واندفع الشباب للهجوم في الشوط الثاني وتمكن من تعديل النتيجة عندما ارتقى ليشنوفسكي للكرة التي وصلته من ركنية، ولعبها برأسه على يسار جروهي (56)، ثم رد الاتحاد بفرصة كادت أن تعيده إلى المقدمة من هجمة مرتدة سريعة، لولا تألق الحارس أرلاوسكيس الذي تصدى لكرة رودريجيس ببراعة (70).

وفي الدقائق المتبقية، حاول كل فريق حسم المباراة لصالحه لكن محاولاتهما الهجومية لم يكتب لها النجاح.

وفي مباراتين سابقتين في الجولة نفسها؛ تجرع الرائد الهزيمة الثالثة له على التوالي في الدوري السعودي، وخسر بهدفين دون رد أمام ضيفه الفيصلي، الذي تقدم للمركز الثالث. وسجل حسن العمري هدفين ليقود القادسية لتعديل تأخره إلى انتصار (1-2) على مضيفه العين، الوافد الجديد.

وضع حسين الشويش مدافع الرائد الكرة بالخطأ في مرماه بعد مرور نصف ساعة، ليمنح الفيصلي التقدم، قبل أن يضاعف البرازيلي جيليرمي الغلة في الدقيقة 85.

ورفع الفيصلي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد الرائد عند 10 نقاط في المركز العاشر.

زر الذهاب إلى الأعلى